خالد صلاح

بالصور.. "العهد-الكلام المباح"يعيد صياغة الأعراف ويجسد الصراع على السلطة والنفوذ فى كفر النساء ونطاط الحيط.. آسر ياسين: أقدم شخصية مركبة ومليئة بالتحولات.. ومحمد أمين راضى:أضع المسلسل فى خانة الأساطير

الإثنين، 01 يونيو 2015 03:22 م
بالصور.. "العهد-الكلام المباح"يعيد صياغة الأعراف ويجسد الصراع على السلطة والنفوذ فى كفر النساء ونطاط الحيط.. آسر ياسين: أقدم شخصية مركبة ومليئة بالتحولات.. ومحمد أمين راضى:أضع المسلسل فى خانة الأساطير غادة عادل
كتبت شيماء عبد المنعم
إضافة تعليق
تعرض قناة mbc مسلسل "العهد - الكلام المباح" على شاشتها خلال شهر رمضان، المسلسل من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج خالد مرعى، وإنتاج طارق الجناينى، وبطولة غادة عادل، آسر ياسين، أروى جودة، هنا شيحا، صبا مبارك، ياسر المصرى، آيتن عامر، كندا علوش، شيرين رضا، سلوى خطاب، صفوة، صبرى فواز، وليد فواز.

غادة عادل -اليوم السابع -6 -2015
غادة عادل


آسر ياسين: العمل مع المخرج خالد مرعى أهم مزايا "العهد – الكلام المباح"


اعتبر آسر ياسين فرصة عمله مع المخرج خالد مرعى إحدى أهم مزايا "العهد - الكلام المباح"، مشدّداً على ما أسماه بـ "التنوع فى الشخصية التى أقدمها، والمُستمدّ من مناخ العمل ككل، فضلاً عن القيمة الإنتاجية العالية التى تتجلى فى الديكورات والملابس والأجواء التاريخية، ناهيك عن إبداع المؤلف محمد أمين راضى، والرؤية الإخراجية المتميزة لخالد مرعى".

 آسر ياسين -اليوم السابع -6 -2015
آسر ياسين


وعن الدور الذى يلعبه فى المسلسل، يقول ياسين: "أقدّم شخصية مهيب المُركّبة والمليئة بالتحولات والمرتبطة بمجرى الأحداث، لذا فهى مؤثرة فى الحبكة، وتمثّل دوراً مغرياً لأى ممثل." ويختم ياسين الذى يراهن على أن يعيده "العهد - الكلام المباح" إلى الدراما التلفزيونية بقوّة بعد نحوٍ يقارب العامين من الغياب بعد تقديمى مسلسل البلطجى، وأضاف آسر أن المسلسل يضم مجموعة كبيرة من الممثلين، إضافة إلى عدد كبير ممن يمكن تسميتهم بـ"الجنود المجهولين" خلف الكاميرا، وخصوصاً مساعد المخرج طارق زهران، وكذلك فريق الإنتاج وأتمنى أن يلقى المسلسل إعجاب الجمهور واستحسانه."

صبا مبارك -اليوم السابع -6 -2015
صبا مبارك


أما محمد أمين راضى فقال يمكن وضع "العهد - الكلام المباح" فى خانة الأساطير، وقد بدأتُ بالتفكير فيه كمشروع ورسم خطوطه العريضة فى عام 2009، وعلى مدار الأعوام المنصرمة كنت مُنكبّاً على قراءة كل ما يفيد مشروعى لناحية تطوير فكرته وتدعيمها بوقائع تاريخية ليس هدفها التوثيق بل الاستلهام، فالمسلسل ملىء بالإشارات والمدلولات." ويختم راضى بالتشديد على أهمية القناة العارضة للعمل: "MBC هى الشاشة التى وصل عبرها أول أعمالى "نيران صديقة" إلى الجمهور.

 كنده علوش -اليوم السابع -6 -2015
كنده علوش


صبا مبارك: "العهد - الكلام المباح" يناقش الصراع على الحُكم والسلطة


وقالت صبا مبارك عن المسلسل"يتناول فكرة الصراع على الحُكم والسلطة، وكيفية تحّول الأعراف والموروثات الاجتماعية إلى ما يشبه التشريعات التى قد تضرب بالحق عرض الحائط!" وتضيف مبارك: "يسلّط المسلسل الضوء على الصراع الإنسانى الأزلى بين الخير والشر وما يمكن تسميته بالمنطقة الرمادية بينهما، كما يتطرّق إلى القيم المطلقة عموماً، فشخصيات المسلسل لا يمكن تصنيفها فى خانة الخير المطلق أو الشر المطلق، بل هى مزيج من الاثنين معاً، فلكل شخصية دوافعها الخاصة والمتطرفة، وهذا ما يصنع الحبكة الدرامية المشوّقة للمسلسل". بموازاة ذلك، تثنى مبارك على نصّ المؤلف محمد أمين راضى وأداء المبدع خالد مرعى وراء الدفّة الإخراجية، كما تعتبر أن المنتج طارق الجناينى لم يتوانَ عن تقديم كل ما من شأنه رفع مستوى الإنتاج، وتقديم عمل درامى متميز بكل ما للكلمة من معنى. وعن الشخصية التى تجسدها فى العمل، تقول مبارك: "أقدم شخصية ريا، وهى كبيرة "كفر النساء"، إحدى القرى الثلاث التى تدور فيها الأحداث، والقرى هى: "كفر القلعة"، و"كفر نطاط الحيط"، و"كفر النساء". تتميز ريا بشخصية قوية، إذ تحرّكها الرغبة فى الانتقام من الظالم ونصرة المظلوم، سيّما بعد الظلم الذى تتعرض له والدتها وشقيقتها، فتسعى للانتقام وتستولى على ذمام السلطة فى الكفر الذى كان يحكمه والدها، وتقرر التخلص من كل الرجال فيه!"

غادة عادل وآسر ياسين -اليوم السابع -6 -2015
غادة عادل وآسر ياسين


"العهد - الكلام المباح" التعاون الثالث بين محمد أمين راضى وخالد مرعى


ويذكر أن مسلسل "العهد - الكلام المباح"، هو التعاون الثالث بين الكاتب محمد أمين راضى والمخرج خالد مرعى بعد نجاحهما معاً فى مسلسلى "نيران صديقة" و"السبع وصايا"، وما أثير حول هذين العملين من جدل درامى إيجابى واسع بين أوساط النقّاد والجمهور خلال الموسمين الماضيين، لذا يتوقع المراقبون جدلاً درامياً مماثلاً لدى البدء بعرض المسلسل.

صورة من العمل -اليوم السابع -6 -2015
صورة من العمل


صورة من العمل -اليوم السابع -6 -2015
صورة من العمل


 صورة من العمل -اليوم السابع -6 -2015
صورة من العمل


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة