أكرم القصاص - علا الشافعي

غدا.. "خريطة التحرش" تطلق فعاليات التوعية ببرنامج المبادرة بجامعة القاهرة

السبت، 09 مايو 2015 03:14 م
غدا.. "خريطة التحرش" تطلق فعاليات التوعية ببرنامج المبادرة بجامعة القاهرة تحرش بالجامعات - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم فريق متطوعى مبادرة خريطة مناهضة التحرش، فعاليات نشر التوعية ضد التحرش، والتأكيد على خلق بيئة رافضة لهذا الفعل داخل الجامعة تحت عنوان "برنامج الجامعات الآمنة"، غد الأحد، أمام كلية الإعلام بالجامعة.

ويتضمن اليوم عددا من الفعاليات والأنشطة، منها ميكروفون مفتوح وساحة آمنة مفتوحة للطلبة والطالبات للتعبير عن آرائهم بحرية، فيما يخص فعل التحرش والمشاهد التى يرونها داخل الجامعة، وكذلك معرض صور عن التحرش وعدد من اللاصقات والمنشورات المحرضة لجعل الجامعة خالية من التحرش والمتحرشين.

وتتضمن الفعاليات أيضا، توعية بوحدة مكافحة التحرش الموجودة داخل الجامعة، وشرح خطوات الانضمام لها، حيث دعا المشاركون فى الفريق عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى كل الطلاب بالمشاركة بالأفكار والجهد لأجل مناهضة هذا الفعل السيئ بين جدران الجامعة.

خريطة التحرش هى مبادرة مهمتها إشراك كل فئات المجتمع بهدف خلق بيئة رافضة للتحرش الجنسى فى مصر، حيث ولدت خريطة التحرّش كرد فعل فى مواجهة تزايد مشكلة التحرّش الجنسى فى شوارع مصر، التى أصبح المجتمع متقبلًا ومتسامحًا معها بشكل كبير ومتزايد، وتعد خريطة التحرّش المبادرة المستقلة الأولى من نوعها فى مصر التى تعمل على هذه القضية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة