جامعتا المنصورة ولوبك الألمانية تتفقان على التعاون بالأبحاث الطبية المتطورة

السبت، 09 مايو 2015 05:41 م
جامعتا المنصورة ولوبك الألمانية تتفقان على التعاون بالأبحاث الطبية المتطورة الدكتور محمد القناوى مع مسئولى الجامعة اللمانية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور محمد القناوى، رئيس جامعة المنصورة، اتفاقية تعاون مشترك مع هندريك LEHNERT رئيس جامعة لوبك بمدينة لوبك الألمانية وتعد من أفضل الجامعات الألمانية فى مجال الأبحاث الطبية خلال الزيارة التى قام بها مؤخرًا بوفد يضم الدكتور أحمد بدوى وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث كما شارك فى توقيع الاتفاق وزيارة الجامعة الدكتور صالح إبراهيم أستاذ بقسم الأمراض الجلدية، الحساسية والتناسلية ومعهد لوبيك التجريبى الأمراض الجلدية.

ورحب الأستاذ الدكتور HC هندريك LEHNERT رئيس جامعة لوبك ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور إينو هارتمان برئيس جامعة المنصورة والدكتور أحمد بدوى لزيارتهم جامعة لوبك.

وأشار الأستاذ الدكتور LEHNERT إلى أن توقيع على اتفاق الشراكة والتعاون جزء من التعاون البحثى القائم على التعاون المشترك فى الأبحاث الطبية المتقدمة ونحن سعداء لتكثيف علاقة مع واحدة من أقوى الجامعات البحوث الأفريقية.

بين الأولويات العلمية المنصورة ووبيك تقاطع كبير، ونعتزم توسيع المنفعة المتبادلة بين الجامعتين فى المجال الطبى.

وأشار الدكتور محمد القناوى خلال اللقاء إلى أن جامعة المنصورة تأسست فى عام 1972 فى المنصورة فى دلتا النيل وتضم 18 كلية وكلية الطب هى أول كلية أنشأت بها وكانت فى الأصل فرع من جامعة القاهرة وهى موجودة منذ 60 عامًا ومتخصصة فى تقديم الرعاية الطبية وعمل الأبحاث الطبية والعلاجية وأبحاث الخلايا الجذعية والأمراض المعدية وزرع الكلى والكبد والنخاع والجامعة لديها أكثر من 100000 طالب و6000 موظف.

وتحتل المرتبة 96 من بين أحدث الجامعات طبقًا لتصنيف التايمز للجامعات ومن أفضل ثلاث جامعات على مستوى مصر ومن أفضل خمس جامعات على مستوى أفريقيا.

كما قام وفد جامعة المنصورة بزيارة لمنشآت جامعة لوبك وتفقد بعض المراكز والمنشآت الجديدة ومنها عيادة التهاب الجلد المنطقي، ومركز الدماغ والسلوك والأيض (CBBM) ومعهد أبحاث فراونهوفر للتكنولوجيا الحيوية البحرية وGründerCube.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة