إطلاق برنامج لتمكين الأمهات للتعامل مع الأبناء من ذوى الاحتياجات الخاصة

السبت، 09 مايو 2015 11:43 ص
إطلاق برنامج لتمكين الأمهات للتعامل مع الأبناء من ذوى الاحتياجات الخاصة المجلس القومى للمرأة - أرشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح فرع المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية اليوم، البرنامج التدريبى الذى يحمل عنوان "تدريب المدرس المساعد للأطفال ذو الإعاقة" بمركز دعم ذوى الاحتياجات الخاصة وأسرهم بجمعية الأمل، والذى سيستمر حتى 11 مايو الجارى.

وأشارت الدكتورة بهية شاهين، مقررة فرع المجلس بالإسكندرية، أن البرنامج التدريبى يستهدف رفع مهارات المعنيين بالتعامل مع ذوى الاحتياجات الخاصة، مثل أمهات الأطفال من ذوى الاحتياجات، والأخصائيين من الإناث فى المراكز المتخصصة التأهيلية لذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك لتنمية مهاراتهم فى التعامل مع الحالات المختلفة و لتحسين أوضاع هذه الفئات.

كما أضافت أن البرنامج يتناول عرضا لأسباب الإعاقات والتشخيص وكيفية التعامل مع الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، من خلال تنشيط اللغة وتعديل السلوك والأنشطة الاجتماعية والإسعافات الأولية.

يذكر أن البرنامج التدريبى يأتى ضمن البرامج التدريبية التى يشملها "مشروع المرأة للعمل" والذى يتم بالتعاون بين وزارة الصناعة والتجارة (مجلس التدريب الصناعى) والمجلس القومى للمرأة، والذى يهدف للحد من بطالة المرأة وتمكينها اقتصادياً من خلال تدريب خمسين ألفا من الإناث الباحثات عن العمل لتأهيلهن لشغل مواقع إنتاجية فى القطاعات الصناعية والاقتصادية المختلفة أو للدخول فى مجال العمل الحر وريادة الأعمال.


موضوعات متعلقة:


- "القومى للمرأة" يبدأ تفعيل استمارة استبيان العنف ضد المرأة فى 24 محافظة








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة