أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو الغار: "الإسلام السياسى عاوز يقعد المرأة فى البيت ومعندوش مانع يموتها"

السبت، 09 مايو 2015 11:30 ص
أبو الغار: "الإسلام السياسى عاوز يقعد المرأة فى البيت ومعندوش مانع يموتها" الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، ضرورة أن تعطى الدولة المرأة فرصتها فى المجتمع، مضيفاً أن القوى الدينية من تيار الإسلام السياسى ضد المرأة بكل وضوح، وليس لديهم مانع فى قتلها، قائلاً: "الإسلام السياسى عاوزين يقعدوا المرأة فى البيت ولو يموتوا مش بطال".

وأشار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى، إلى أن الحزب ليس يمينياً وليس يسارياً، ولكنه حزب ديمقراطى اجتماعى، وهى فلسفة سياسية خاصة نشأت فى القرن الـ19 وحكمت أوروبا لمدة 30 عاماً.

وشدد أبو الغار، على أن الحزب ضد تفكيك الدولة المصرية بأى طريقة من الطرق، وحريصين على الحفاظ على مؤسسات الدولة المصرية وحتى وإن اختلفنا مع سياساتها، ونؤيد ونحترم الدستور الجديد للبلاد، كما نرفض تيار الإسلام السياسى، ونحن ضد الإخوان قبل وبعد وصولهم للحكم.

وأكد أبو الغار، أما موقفنا من الرئيس الحكومة، "نحن لسنا ضد أو مع الرئيس، فالحزب يؤيد ويعارض القرارات وليس الشخص حسب القرارات كانت جيدة أو سيئة، ولن نتنازل عن مبادئنا لمجاملة أى شخص فى مصر".

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى الثانى للمرأة بالحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، المنعقد بأحد فنادق القاهرة، تحت شعار "المرأة والبرلمان، وذلك بحضور الدكتور محمد أبو الغار، الدكتور محمد نور فرحات، الدكتورة منى أبو الغار، حمدين صباحى، الدكتور عبد الجليل مصطفى، السفيرة ميرفت التلاوى، باسم كامل، خالد داوود، الإعلامية ريهام السهلى، ولفيف من السياسيين والإعلاميين، كما افتتح المؤتمر السنوى الثانى للمرأة بالحزب، بإذاعة النشيد الوطنى للبلاد، وأعلنت مقدمة المؤتمر فى الكلمة الافتتاحية للمؤتمر إهداء المؤتمر للشهيدة شيماء الصباغ وكافة المناضلات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة