وزير العدالة الانتقالية: مقترح بعمل لجنة حقوق الإنسان على مدار 24 ساعة

السبت، 09 مايو 2015 03:51 م
وزير العدالة الانتقالية: مقترح بعمل لجنة حقوق الإنسان على مدار 24 ساعة المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، إنه التقى وفدا من غرفة التجارة المصرية الأمريكية أمس الأول الخميس، قبيل سفرهم إلى واشنطن، لعرض وجهة النظر المصرية على الجهات ذات التأثير فى القرار السياسى الأمريكى، سواء فى الكونجرس، أو وزارتى الخارجية، والدفاع.

وأضاف "الهنيدى" فى تصريحاتٍ له أن الهدف من اللقاء كان الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بملفات حقوق الإنسان والانتخابات، والحصول على بعض المعلومات المتعلقة بالانتقادات التى اعتاد الغرب توجيهها لمصر بشأن ما يصفوه بالمغالاة فى إصدار أحكام الإعدام والملفات الخاصة بمنظمات المجتمع المدنى وكيفية التعامل معها، إلى جانب التمويل الأجنبى وضوابطه.

وأشار الهنيدى إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى مسألة توصيف جماعة الإخوان المسلمين بأنها جماعة إرهابية، والأسانيد التى تم الاعتماد عليها فى ذلك، لافتا إلى أن الوفد طلب نسخة من تقرير لجنة تقصى الحقائق للوقوف على الحقيقة كاملة بشأن ما يثار فى الغرب حول الفترة التى أعقبت ثورة 30 يونيو.

وفيما يتعلق باللجنة الوطنية لآلية المراجعة الدورية الشاملة لملف حقوق الإنسان، قال المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب إنه سيتم تحديد نقاط اتصال بين اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة والجهات المعنية.

وأضاف الهنيدى أن هناك اقتراحا بأن يكون عمل اللجان بشكل يومى على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات أو انتهاكات خاصة بحقوق الإنسان.

وتابع الهنيدى أنه طلب من أعضاء اللجنة من مختلف الجهات تقديم مقترحاتها بشأن الشخصيات العامة المقرر ضمها للجنة، لافتا إلى وجود مقترح بإعداد لائحة داخلية خاصة بعمل اللجنة لتنظيم عملها وآلية متابعة تنفيذ توصيات جنيف.

وأكد الهنيدى أن اللجنة ستكون اللجنة الحكومية الرسمية الخاصة بحقوق الإنسان فى مصر، وأن عملها سيكون دائما ومتصلا مع مختلف الجهات حتى تتمكن من إعداد ملف كامل بجميع المعلومات والوثائق المتعلقة بمجال حقوق الإنسان.

وأضاف أنه سيتم التعريف بعمل اللجنة ودورها من خلال تنظيم مؤتمر يضم الوزارات المشاركة فى اللجنة وبعض المنظمات الدولية المعنية بملف حقوق الإنسان فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة