ماسبيرو يغرق فى الظلام.. انقطاع الكهرباء عن المبنى يتسبب فى قطع البث.. وعصام الأمير يؤكد: الأزمة سببها تذبذب التيار وينفى وجود عمليات تخريبية.. والعاملون يحمّلون الهندسة الإذاعية المسئولية

السبت، 09 مايو 2015 06:37 م
ماسبيرو يغرق فى الظلام.. انقطاع الكهرباء عن المبنى يتسبب فى قطع البث.. وعصام الأمير يؤكد: الأزمة سببها تذبذب التيار وينفى وجود عمليات تخريبية.. والعاملون يحمّلون الهندسة الإذاعية المسئولية مبنى ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من التذمر والارتباك تسود مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون حاليا، بسبب انقطاع الكهرباء عن المبنى، مما تسبب فى انقطاع البث، وحدوث حالة من الشلل، داخل غرف التليفزيون وأستوديوهاته التليفزيونية والإذاعية.

كان العاملون قد فوجئوا بانقطاع الكهرباء عن مكاتبهم، وانقطاع بث القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية بشكل مفاجئ، إضافة إلى تعطل ماكينات الدخول والخروج على بوابات ماسبيرو، فضلا عن انقطاع خطوط التليفونات الداخلية بين المكاتب، والأسانسيرات ، وأجهزة الكمبيوتر.

ووفقا لتصريحات المسئولين بالتليفزيون المصرى، مازال السبب غير معلوم حتى الآن، ما إذا كان انقطاع الكهرباء عن المبنى سببه الأحمال الزائدة، أم أنه حدث بفعل فاعل، حيث استمر انقطاع الكهرباء والبث ما يقرب من النصف ساعة.

وفور انقطاع التيار الكهرباء من مبنى التليفزيون المصرى، بدأ المهندس مجدى أمين رئيس قطاع الهندسة الإذاعية مباشرة عمليات إعادة البث وتشغيل المولدات الكهربائية، حيث استعان برجال الهندسة الإذاعية لبحث إعادة البث أولا، وبعدها معرفة الأسباب التى أدت إلى انقطاع البث.

وأصدر عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون بيانا توضيحيا أكد فيه أن انقطاع التيار الكهربائى عن ماسبيرو جاء نتيجة تذبذب التيار الكهربائى من شركة الكهرباء مما أدى إلى عطل فنى مفاجئ فى اللوحة الرئيسية التى تنقل الكهرباء لأستوديوهات البث لقنوات التليفزيون المصرى الأولى والثانية والفضائية المصرية وليس نتيجة عمل تخريبى، ولا توجد شبهة جنائية.

وأكد الأمير أنه تمت معالجة المشكلة تمامًا، حيث يتواجد الأمير مع رجال الهندسة الإذاعية ومسئولى الكهرباء بماسبيرو للوقوف على أسباب هذا العطل ، كما أكد الأمير أن قنوات التليفزيون عادت للبث مرة أخرى بكامل طاقتها.

ومن داخل ماسبيرو وعلى الصفحات الشخصية والعامة للعاملين بالتليفزيون المصرى، أعرب العاملون عن استيائهم مما حدث، لا سيما أنه تليفزيون الدولة الرسمى، ولا يمكن أن يحدث ذلك، فى تليفزيون يتحدث باسم مصر، وخصوصا أنها المرة الأولى التى ينقطع فيها بث التليفزيون والإذاعة أرضيا وفضائيا .

كما حمل العاملون المسئولية كاملة للمهندس مجدى أمين رئيس قطاع الهندسة الإذاعية، لعدم وجود بدائل فى حال انقطاع الكهرباء، إضافة إلى غياب الصيانة عن معدات التليفزيون الكبيرة، كما حملوا المسئولية لقطاع الأمن بالتليفزيون لعدم وجود رقابة قوية وتأمين لخطوط الكهرباء البديلة والاحتياطية.


موضوعات متعلقة :


عودة الإرسال الفضائى لماسبيرو.. والتليفزيون يعتذر عن انقطاع البث

العاملون بالتليفزيون يحملون الهندسة الإذاعية مسئولية انقطاع البث عن ماسبيرو

"نايل سات": ليس لنا علاقة بقطع البث عن التليفزيون

إعادة بث قنوات "ماسبيرو" عقب عودة التيار الكهربائى

رئيس قطاع الهندسة الإذاعية يتابع عملية إعادة بث قنوات ماسبيرو

عودة بث إذاعة راديو مصر بعد انقطاعه بسبب الكهرباء

المتحدث باسم وزارة الكهرباء: عودة التيار لمبنى ماسبيرو خلال دقائق

رئيس شركة جنوب القاهرة للكهرباء: لا علاقة لنا بانقطاع التيار عن ماسبيرو

مجدى لاشين: إعادة البث للقنوات الأرضية لماسبيرو

محلب يتابع مع وزير الكهرباء أزمة انقطاع التيار عن مبنى ماسبيرو

انقطاع الكهرباء عن مبنى ماسبيرو يتسبب فى قطع الإرسال عن القنوات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

يجب اقاله عصام الامير والمسئولين عن هذه المهزله ,,, التليفزيون الوطنى خط أحمر !!

عدد الردود 0

بواسطة:

فأر السبتية يحييكم

فأر السبتية مكار مكر!!

سمعت أن فأر السبتية هو السبب!!

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

تخريب

عدد الردود 0

بواسطة:

Sabboor1

هزل المسئولين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة