واشنطن: هجوم تكساس "مستلهم" من تنظيم داعش وليس "موجها" منه

الجمعة، 08 مايو 2015 02:18 ص
واشنطن: هجوم تكساس "مستلهم" من تنظيم داعش وليس "موجها" منه وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر أمس الخميس أن الهجوم الذى استهدف الاحد مسابقة لرسوم كاريكاتورية عن النبى محمد فى ولاية تكساس "مستلهم" من تنظيم "داعش" وليس "موجها" منه.

وقال كارتر إن "الانطباع الذى تكون لدينا من التحقيقات الجارية هو ان هذا الهجوم مستلهم من تنظيم داعش ولكن ليس موجها منه".

وأضاف: "مع هذا فانه من المثير للقلق ان يكون هناك افراد مثل هؤلاء يستلهمون تنظيم داعش، وهذا سبب اضافى لماذا يجب ان يهزم التنظيم ".

والأسبوع الماضى هاجم رجلان مدججان بالسلاح مركزا فى غارلاند، الضاحية الشمالية الشرقية لمدينة دالاس (تكساس، جنوب وسط الولايات المتحدة) كانت تجرى بداخله مسابقة لرسوم كاريكاتورية عن النبى محمد، مما اسفر عن اصابة شرطى بجروح فى حين تمكن شرطى آخر من قتل المهاجمين.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم، وقال عبر اذاعته الثلاثاء "قام جنديان من جنود الخلافة بالهجوم على معرض فى غارلاند فى تكساس الامريكية، وهذا المعرض كان يقيم مسابقة للرسوم المسيئة للنبي"، متوعدا بمزيد من الهجمات.

وبحسب ديفيد ايسبن الخبير بشؤون الجماعات الاسلامية فان احد منفذى هجوم غارلاند كان على تواصل وثيق عبر الانترنت مع شخص اميركى يجند جهاديين لمصلحة تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال ايسبن مدير "مشروع مكافحة الارهاب" لوكالة فرانس برس الاربعاء ان محمد حسن وهو اميركى من اصل صومالى التحق بصفوف تنظيم الدولة الاسلامية وينشط على شبكات التواصل الاجتماعى باسم "ميسكي" واجهزة الامن الفدرالية تعرفه، تحادث عبر تويتر مع التون سيمبسون احد المسلحين اللذين نفذا الهجوم فى غارلاند الاحد وقتلا خلاله برصاص شرطي.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة