ننشر نتائج المسح السكانى لوزارة الصحة.. الأطباء والتمريض يقومون بـ82% من ختان الإناث.. و30% من الأطفال يعانون فقر الدم.. وانخفاض استخدام اللولب بين السيدات المتزوجات

الجمعة، 08 مايو 2015 07:17 ص
ننشر نتائج المسح السكانى لوزارة الصحة.. الأطباء والتمريض يقومون بـ82% من ختان الإناث.. و30% من الأطفال يعانون فقر الدم.. وانخفاض استخدام اللولب بين السيدات المتزوجات عادل عدوى وزير الصحة
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينفرد "اليوم السابع" بنشر نتائج المسح السكانى الصحى الصادر عن وزارة الصحة لعام 2015، والذى كشف أن سيدات المناطق الريفية ينجبن 3.8 مولود بنهاية حياتهن الإنجابية، بينما سيدات الحضر ينجبن 2.9 مولود، أما على مستوى المناطق الجغرافية فإن مستويات الإنجاب تتراوح من 2.5 مولود لكل سيدة فى المحافظات الحضرية إلى 4.1 مولود لكل سيدة فى ريف الوجة القبلى.

59% من السيدات المتزوجات لا يرغبن فى إنجاب طفل آخر


وقالت نتائج المسح السكانى الصحى الصادر عن وزارة الصحة لعام 2015، إن 59% من السيدات المتزوجات لا يرغبن فى إنجاب طفل آخر، و32% يستخدمن تعقيم المرأة كوسيلة لتنظيم الأسرة، و17% من السيدات يرغبن فى الانتظار عامين على الأقل قبل إنجاب طفل آخر، مشيرة إلى أن الأطباء والتمريض يقومون بــ82% من عمليات الختان.

وأشارت نتائج المسح السكانى الصحى الصادر عن وزارة الصحة أن 59% من السيدات المتزوجات يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة 30% يستخدمن اللولب، و16% يستخدمن الحبوب و9% للحقن، وأظهرت نتائج المسح السكانى انخفاض استخدام اللولب بعد 2008 بنسبة 30%، وتابعة زيادة فى استخدام وسائل أخرى.

80% من وفيات الأطفال تحدث قبل بلوغ الطفل السنة الأولى


وقالت نتائج المسح السكانى الصحى الصادر عن وزارة الصحة، إن 80% من وفيات الأطفال تحدث قبل بلوغ الطفل السنة الأولى، كما تحدث الوفيات خلال الشهر الأول من العمر، مشيرة إلى أن معدل وفيات الأطفال دون الخامسة أقل بين أطفال الحضر "23 وفاة لكل 1000 طفل"، عن أطفال الريف "34 وفاة لكل 1000 على التوالى".

وأوضح نتائج المسح السكانى الصحى الصادر عن وزارة الصحة، أن 92% من الأطفال فى الفئة العمرية من 18: 29 شهراً تم تطعيمهم ضد جميع أمراض الطفولة الأساسية، وبلغت نسبة التطعيمات الكاملة 88% فى ريف الوجه البحرى إلى 95% فى الثلاث محافظات الحدودية.

10% من الاطفال فى الفئة العمرية من 4 :5 أشهر لا يتم إرضاعهم رضاعة طبيعية
وأضافت نتائج المسح السكانى الصحى، أن 5% من الأطفال دون الثلاثة أشهر لا يقومون برضاعة طبيعية، و10% من الأطفال فى الفئة العمرية من 4 :5 أشهر لا يتم إرضاعهم رضاعة طبيعية، مشيرة إلى أن الرضاعة الطبيعية الكاملة غير واسعة الانتشار.

وأكدت نتائج المسح السكانى الصحى، أن 30% من الأطفال يعانون من فقر الدم، بينما يحصل 76% من الأمهات على التطعيم ضد التيتانوس، كما أن نسبة الولادة القيصرية فى الحضر 60%، بينما فى الريف 48%، وأكثر شيوعًا فى الوجه القبلى،








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة