الخرطوم تتهم جوبا بالمماطلة فى إطلاق سراح موظف السفارة المختفى

الجمعة، 08 مايو 2015 11:42 م
الخرطوم تتهم جوبا بالمماطلة فى إطلاق سراح موظف السفارة المختفى الرئيس السودانى عمر البشير
الخرطوم(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القائم بأعمال سفارة السودان لدى دولة جنوب السودان بدر الدين على محمد، استمرار اختفاء الموظف السودانى بسفارة الخرطوم فى جوبا حتى مساء اليوم الجمعة، مما يشير إلى وجود ما وصفه بـ "المماطلات" من جانب جوبا فى إخلاء سبيل الموظف المختفي.

وقال القائم بأعمال سفارة السودان فى جوبا -"لفضائية الشروق السودانية" مساء اليوم الجمعة - إن سفارة الخرطوم فى جوبا ظلت فى حالة ترقب وانتظار منذ إعلان سفير جنوب السودان بالخرطوم عن إطلاق سراح الموظف المختفى منذ أكثر من أسبوع، لكن ذلك لم يحدث، وقال أن هناك "مماطلات" من قبل حكومة جوبا فى إطلاق سراح موظف السفارة المختفي-على حد تعبيره .

وأكد بدر الدين، أنه حتى هذه اللحظة لم يطلق سراح العامل، ولم نتلق رسميا من حكومة جوبا، ما يفيد بمكان اختفائه أو فك أسره، وأوضح أن عملية احتجازه تعد خرقا للقوانين الدولية، مشيرا إلى أنهم ما زالوا يتابعون نتائج تصريحات سفير جوبا بالخرطوم على أمل أن يتم إطلاق سراح الموظف.

وكان سفير جنوب السودان بالخرطوم ميان دوت وول، قد أكد للخارجية السودانية التى استدعته أمس الخميس، أنه بذل مساعى عديدة مع الأجهزة المختصة ببلاده من أجل الوقوف على مكان وملابسات الاحتجاز، وتوقع بحكم المعلومات المتوفرة لديه والاتصالات التى أجراها مع جوبا، إطلاق سراح العامل فى غضون ساعات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة