بالصور.. أشرف عبد الباقى خلال تكريمه بالإسكندرية: يجب أن نمتلك ثقافة استقبال السائحين.. والمسرح عاملاً مهمًا من عوامل تنشيط السياحة.. و"تياترو مصر" مجهود شخصى واخترت المواهب بعناية شديدة

الجمعة، 08 مايو 2015 12:37 ص
بالصور.. أشرف عبد الباقى خلال تكريمه بالإسكندرية: يجب أن نمتلك ثقافة استقبال السائحين.. والمسرح عاملاً مهمًا من عوامل تنشيط السياحة.. و"تياترو مصر" مجهود شخصى واخترت المواهب بعناية شديدة أشرف عبد الباقى خلال الحفل
الإسكندرية - رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النجم أشرف عبد الباقى خلال حفل تكريمه من قبل حملة "نورت مصر"، التى أقيمت فى فندق جرين بلازا بالإسكندرية، أنه إذا ربطنا بين الفن وتنشيط السياحة، وبالضرورة أن نفكر أولاً فى إمكانية التصوير، فى الأماكن السياحية الهامة فى مصر، لكننا فى للواقع عندما كنا نتوجه للتصوير بأى مكان سياحى (كان بيطلع عنينا) لاستخراج التصاريح اللازمة، فالتصوير بهذه الأماكن يلفت الأنظار، فمثلاً فى تركيا هناك أماكن فعلاً سيئة لكن الأعمال الفنية التركية والمسلسلات أظهرت الأماكن الجميلة فقط، وبالفعل زاد النشاط السياحى هناك أضعاف الطبيعى كذلك فى الهند يظهروا الأماكن الجميلة فقط بهدف الترويج السياحى هناك، فى حين يقدم العرب فى بعض أعمالهم صورة وسلوك قد يقلق السائح من زيارة بلاده، ومن الممكن أن نقدم عددًا من الأفلام التسجيلية القصيرة عن السياحة فى بلدنا، لكن على المسئولين أن يساعدوا فى كيفيه إنتاج هذه الأعمال دون الإرهاق وراء الروتين.

وأكد أشرف عبد الباقى، ضرورة أن نمتلك ثقافة استقبال السائحين والتعامل معهم بشكل لائق، ولنمتلك هذه الثقافة علينا بعمل حملات توعية عن كيفية التعامل مع السائحين، والتأكيد على أهمية زيارتهم لمصر ومد دو هذه الزيارة عليه.

اختيار نجوم تياترو مصر كان من خلال عروض مركز الإبداع


وعن إعادة نسخ البعض لفكرة مشروعه المسرحى الناجح (تياترو مصر)، قال: "تياترو مصر تم تقديمها ونالت نجاحًا كبيرًا، وعلى كل شخص يريد أن يقدم مشروحًا مسرحيًا ناجحًا يجب أن يبتكر ويقدم فكر جديد، فى اختصار أن المفيد هو تقديم رؤية وفكر جديد و(مش مجرد تقليد)، واختيارى للنجوم الشباب فى تياترو مصر كان من خلال العروض المقدمة فى مركز الإبداع مع المخرج خالد جلال، فمثلاً اختارت لـ"تياترو مصر" 4 مواهب متميزة من عرض "شاز لونج"، وأول تجربة لـ"تياترو مصر" كانت متميزة، لذلك قررت أن أتوسع وأقدمها بشكل مميز وكانت كلها محاولات ومجهود شخصى ولا يوجد أى جهة من الجهات شاركت لمعاونتنا ومساعدتنا.

وبسؤال إحدى الحضور عن الاستعانة بالنجوم فى أعمال تضم الشباب فقط سينمائية، قال: "بالضرورة أن نركز على النجوم الشباب وموهبتهم، لأن هناك شبابًا يمتلكون مواهب تساوى لمواهب نجوم مشهورين، فالعمل الذى يضم شباب فقط دون الاستعانة بنجم، سيبرز المواهب الشابة ويجعلها، تنال الفرصة الأكبر فى التألق على الشاشة.

ونصح عبد الباقى، خلال حفل تكريمه زملائه من النجوم أن يركزوا على الإيجابيات فى المجتمع، وليس بالضرورة عرض السلبيات باستمرار فى أعمالهم الفنية، مثل التحرش ووجود قمامة فى الشوارع، متوقعين أنهم ينقلوا صورة واقعية للمجتمع، ولكنه فى الحقيقة "تطفيش" لكل من يرغب زيارة مصر.

المسرح يعتبرعاملاً مهماً من عوامل تنشيط السياحة فى مصر


من جهة أخرى، أكد أشرف عبد الباقى، أن المسرح يعتبر عاملاً مهماً من عوامل تنشيط السياحة فى مصر، بدليل أن العرب حين يأتوا لمصر يقومون بحجز الصفوف الأولى بالمسارح، وهذا يعنى أنه أحد أشكال تنشيط السياحة.

وعن تجربة "تياترو مصر"، أكد الفنان أشرف عبد الباقى أن الموسم فى البدايى كان الإقبال متوسطاً، لكن مع نهاية الموسم أصبح العدد مكتملاً، وإذا تكلمنا عن هذا العرض المسرحى فتقدم للاختبارات أكثر من 1000 شخص، وتم انتقاء 100 فقط وهم الأكثر تميزًا، واستطعت بالفعل أن اعتمد عليهم بشكل كامل حتى استطاعوا تحقيق نجاحاً كبيراً، وكانت المسرحية منبعًا للوجوه الجديدة.

أشرف عبد الباقى: قدمت 16 مسرحية خلال مسيرتى الفنية


وعلى الصعيد الفنى، أكد أشرف عبد الباقى أنه قدم 16 مسرحية خلال مسيرته الفنية، لكن للأسف لم يصور منها سوى 5 مسرحيات فقط، فلذلك حرصت على تصوير مسرحيات "تياترو مصر"، وهذا أعطى فرصة كبيرة للشباب ليحققوا نجاحات وشهرة فى زمن قياسى، وهو 6 شهور، وهو ما حصلنا عليه نحن فى 20 عامًا.

وفى نهاية التكريم أكد النجم أشرف عبد الباقى، ضرورة تجنب فكرة هدم الأخلاق التى انتشرت مؤخرًا، وليست عن طريق الصدفة، فهناك بعض البرامج التليفزيونية وبعض الأعمال الفنية، التى تنقل بعض الألفاظ غير اللائقة مما يجعل أبناءنا يرددوها من جديد، وأنا شخصيًا اعتبر هذا نوعًا من أنواع هدم الأخلاق، وإذا كان الإبداع سيجعل أبناءنا تتلفظ بهذه الكلمات غير اللائقة، فأرجو من الجميع "متدافعوش عن قلة الأدب".


الفنان أشرف عبد الباقى -اليوم السابع -5 -2015
الفنان أشرف عبد الباقى


أشرف عبد الباقى خلال الحفل -اليوم السابع -5 -2015
أشرف عبد الباقى خلال الحفل


جانب من التكريم -اليوم السابع -5 -2015
جانب من التكريم


أشرف عبد الباقى يتوسط الخبير السياحى محمد آدم والكاتب قدرى الحجار -اليوم السابع -5 -2015
أشرف عبد الباقى يتوسط الخبير السياحى محمد آدم والكاتب قدرى الحجار


تكريم الفنان أشرف عبد الباقى -اليوم السابع -5 -2015
تكريم الفنان أشرف عبد الباقى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمسمه

فنان محترم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة