متطرفون يدعون الناخبين البريطانيين إلى عدم المشاركة فى الانتخابات

الخميس، 07 مايو 2015 01:14 م
متطرفون يدعون الناخبين البريطانيين إلى عدم المشاركة فى الانتخابات ديفيد كاميرون وزوجته
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر متطرفون صباح اليوم الخميس، منشورات وملصقات دعائية فى أنحاء متفرقة من بريطانيا تدعو الناخبين إلى عدم المشاركة والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات العامة التى انطلقت صباح اليوم فى شتى أنحاء المملكة المتحدة.

واستيقظ البريطانيون ليجدوا هذه المنشورات ملقاة فى صناديق البريد أو موضوعة على زجاج السيارات، وبعض منها تم لصقه على الجدان.

وتقول إحدى هذه المنشورات، التى حصل مراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منها، "التصويت من أجل قانون صنعه الانسان هو شرك بالله".. بينما كتب على منشور آخر "لا تصوت.. لا يوجد أحد يمتلك الحق فى التشريع سوى الله.. تعيين نائب برلمانى كمشرع شرك بالله".

وكتب على منشورات أخرى "الديموقراطية نظام ينتهك فيه الإنسان تشريع الله.. حيث يقرر ما هو مسموح وغير مسموح بناء على رغباته فقط، وهذا يؤدى إلى مجتمع متهاو ومتدهور، حيث تصبح الجريمة والرذيلة منتشرة، والظلم هو المعيار الأساسى السائد.. الإسلام هو الحل الحقيقى الفعال للمملكة المتحدة.. إنه نظام شامل للحكم حيث يتم تنفيذ شريعة الله واحترام العدالة".

يأتى ذلك بعد أن دشن متطرفون فى بريطانيا مؤيدون لتنظيم داعش، حملة على شبكات التواصل الاجتماعية لحث مسلمى ‏بريطانيا على مقاطعة الإنتخابات العامة اليوم، معتبرين أن المشاركة فى ‏تلك الانتخابات "شرك بالله".

‏ وحث الداعية البريطانى "أنجم شودري" المعروف بتأييده لتنظيم داعش، المسلمين على عدم ‏التصويت فى الانتخابات العامة، مدعيا أنها "محظورة" فى الإسلام، وأطلق تحذيره من ‏خلال تغريدات على تويتر بواسطة هاشتاج "ابق مسلما ولا تصوت فى الإنتخابات".

‏واستجابة لدعوات "شودري" قامت مجموعات إسلامية متطرفة بنشر ملصقات فى أحياء مدينة ‏‏"كارديف"، تدعو المسلمين إلى عدم التصويت فى الإنتخابات العامة‎.‎









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة