عنف وتسريب بامتحانات المحافظات.. تلميذ ابتدائى يضرب زميله بمطواة بالفيوم.. وطالبة تلقى بنفسها من الطابق الثانى ببنى سويف.. ومعلمون يشتبكون مع شرطى اقتحم مدرسة لإصابة نجله بمشاجرة مع زملائه بالبحيرة

الخميس، 07 مايو 2015 04:59 م
عنف وتسريب بامتحانات المحافظات.. تلميذ ابتدائى يضرب زميله بمطواة بالفيوم.. وطالبة تلقى بنفسها من الطابق الثانى ببنى سويف.. ومعلمون يشتبكون مع شرطى اقتحم مدرسة لإصابة نجله بمشاجرة مع زملائه بالبحيرة تلميذ ابتدائى مصاب فى وجهه بعد اعتداء زميله عليه بمطواة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: حسن عبد الغفار- حسن عفيفى- جمال أبو الفضل - أيمن لطفى- محمد سليمان - معتز الشربينى – ناصر جودة - إسلام جمال



شهد عدد من محافظات الجمهورية، حوادث مختلفة بالمدارس، وبلاغات بتسريب الامتحانات والقبض على 13 متحرشا أمام مدارس دمنهور بالبحيرة.

امتحان على مواقع التواصل الاجتماعى


فى المنيا، قال رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التعليم: إننا فوجئنا أمس ببلاغات عن ظهور ورقة امتحان الصف الرابع والخامس الابتدائى للتعليم المجتعى للفصل الواحد بإدارة مغاغة التعليمية والخاص بامتحان اللغة العربيه والتربية الدينية موجود على مواقع التواصل الاجتماعى.

وأضاف، وكيل وزارة التعليم: على الفور قمنا بتشكيل لجنة وبعد التأكد من مطابقة الامتحان المسرب قمنا بالاستعانة بالامتحان الاحتياطى ووضعه فى مظاريف وتسليمه للمدارس قبل الصباح.

وأكد أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالة الموضوع للتحقيق فى الشئون القانونية، موضحا أنه لا تهاون مع أى مسئول مقصر أو يحاول تشويه صورة العملية التعليمية، مشيرا إلى أن الامتحانات فى التعليم العام تسير بشكل طبيعى ولم يتلق أى شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور، وتم إحالة الأمر للتحقيق.

الاعتداء على تلميذ ابتدائى بمطواة فى الفيوم


وأرسل أحد قراء "اليوم السابع"، استغاثة إلى وزارة التربية والتعليم، بعد إصابة ابنه التلميذ بالصف الرابع، بمدرسة دوار جبلة الابتدائية المشتركة بمركز سنورس محافظة الفيوم، بعد اعتداء زميله عليه بمطواة، عقب انتهاء الامتحان أمس.

واتهم القارئ مدير المدرسة، بأنه على دراية بأن هذا التلميذ يأتى إلى المدرسة يوميًا حاملًا مطواة، دون أن يقوم بمنعه أو توفير حماية لباقى الطلاب.

استبعاد مدير مدرسة


وفى دمياط قررت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم، استبعاد مدير مدرسة المستقبل الإعدادية بدمياط الجديدة و3 معلمين من المدرسة ونقلهم إلى إدارة دمياط الجديدة، بعد قيام فرع الرقابة الإدارية بدمياط بالتحقيق فى شكوى تفيد قيام المعلمين باستغلال المنشأة الحكومية فى إعطاء دروس خصوصية بالمدرسة بالمخالفة للوائح والقوانين المنظمة للعمل.

ومن جانبه قال عماد صالح، مدير مدرسة المستقبل الإعدادية، أنه تقدم بمذكرة إلى مدير إدارة دمياط الجديدة بعد موافقة مجلس الأمناء فى 3 مايو الجارى، يطالب بفتح مجموعات تقوية للمراجعة بالمدرسة لمدة شهر لخدمة طلاب المدرسة، وعندما بدأ العمل وتجهيز اللائحة والأوراق المنظمة للعمل فوجئ بهذه الشكوى، ومن بعده قرار وكيلة الوزارة بالاستبعاد استنادا إلى قيام أحد المعلمين بطلب مبالغ مالية بخلاف المحددة باللائحة المنظمة لعمل المجموعات المدرسية.

طالبة تلقى بنفسها من الطابق الثانى


وألقت طالبة بنفسها من الطابق الثانى بمدرسة قرية أشمنت الثانوية التجارية بمركز ناصر شمال بنى سويف، مما أدى إلى إصابتها بكسور فى مختلف أجزاء جسدها، وقامت سيارة الإسعاف بنقلها إلى المستشفى المركزى لتلقى العلاج.

كان اللواء محمد أبوطالب مدير أمن بنى سويف تلقى إخطارا من المقدم محمد الخولى رئيس مباحث مركز شرطة ناصر بإبلاغ مدير مدرسة أشمنت الثانوية التجارية عن قيام حنان محمد سيد بالصف الثانى 16 عامًا بإلقاء نفسها من الطابق الثانى أثناء سير الامتحانات.

القبض على 13 شابا تحرشوا بفتيات


وفى البحيرة، تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بالاشتراك مع ضباط مباحث الآداب بإشراف اللواء محمد فتحى إسماعيل، مدير أمن البحيرة، والقوة المرافقة له والمعينين للمرور على المدارس بدائرة قسم دمنهور بقيادة العقيد طلال أبو وافية، رئيس مباحث الآداب، واللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير المباحث، من ضبط 13 شابا أثناء قيامهم بمعاكسة بعض الفتيات بمدينة دمنهور وباقى مدن المحافظة.
وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة.

ولى أمر طالب يقتحم مدرسة


وشهدت مدرسة عبد الرحمن قرقورة بقرية شرنوب، حالة من الارتباك الشديد خلال إجراء امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية، حيث قام أحد أولياء الأمور باقتحام المدرسة بسبب إصابة نجله فى مشاجرة مع أحد زملائه خارج المدرسة، مما أدى إلى اشتباكات عنيفة بين المشرفين على الامتحانات وولى الأمر وسط حالة من الهرج.

.. ومعلمون يهددون بالاعتصام


واتهم معلمو المدرسة ولى الأمر، وهو أحد أفراد الشرطة، بالاعتداء عليهم، كما هددوا بالاعتصام داخل لجان الامتحانات حتى يتم الحصول على حقوقهم بشكل كامل.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل وزارة التربية والتعليم، على استقرار العملية التعليمية، خلال إجراء الامتحانات بالمدرسة، مضيفا أنه سيتم فتح تحقيق فورى لمعرفة ملابسات تلك الواقعة.

كفر الشيخ


أما عن كفر الشيخ، فقد قرر على فايق جميل، مدير عام إدارة كفر الشيخ التعليمية، تحويل المسئول عن تسريب مادة اللغة الفرنسية للصف الأول الثانوى بالمدرسة الفندقية بسبب تبديل أسئلة الامتحان، وتصوير الامتحان الاحتياطى، وتوزيعه على الطلاب قبل بداية الوقت الأصلى للامتحان الساعة التاسعة صباحًا.

الواتس أب


وكان مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية تلقى تسجيل هاتفى على الوتس أب، فجر اليوم، أكد فيه مرسله أن هناك تسريبا لامتحان اللغة الفرنسية الصف الأول الثانوى، وتم تحديد ما سيتضمنه بعض الأسئلة بصوت أحد المعلمين للطلاب، وفى تمام الساعة السابعة والنصف شكل مدير عام إدارة شرق كفر الشيخ التعليمية لجنة، برئاسته وعضوية كل من محمود أحمد العطافى، موجه عام اللغة الفرنسية بالمديرية، ووفاء محمود، موجه أول اللغة الفرنسية وعلاء الدين رشيد بشته، مدير إدارة المدرسة الفندقية، وبالتوجه لحجرة الكنترول وكان أعضاء الكنترول يضعون أسئلة الامتحان فى ملفات الأسئلة وبسماع التسجيل الصوتى من قبل الموجه العام ومقارنتها بالأسئلة، تبين أن الأسئلة تم تسريبها، وتم تصوير الامتحان الاحتياطى 240 نسخة الساعة الثامنة و45 دقيقة، وتم توزيعها على الطلاب قبل بدء الامتحان.


موضوعات متعلقة:


حالات غش جماعى فى 6 لجان للابتدائى والإعدادى فى السويس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة