دعوى قضائية تطالب بكشف رسائل البريد الإلكترونى الخاص بـ"همت عابدين"

الخميس، 07 مايو 2015 02:22 م
دعوى قضائية تطالب بكشف رسائل البريد الإلكترونى الخاص بـ"همت عابدين" هيلارى كلينتون
كتبت إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة واشنطن تايمز، أن همت عابدين، المساعدة الشخصية لوزير الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، تواجه دعوى قضائية للكشف عن رسائل البريد الإلكترونى الخاص بها بعد فشل وزارة الخارجية الاستجابة لطلبات الكشف عن الرسائل الإلكترونية.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى الخميس، أن مجموعة "جاديكال ووتش"، الحقوقية المحافظة، التى تستخدم قوانين السجلات المفتوحة، تقدمت بطلب للاطلاع على البريد الإلكترونى الخاص بعابدين خلال الفترة التى قضتها داخل وزارة الخارجية كمساعدة أولى لكلينتون.

وأفادت وكالات أنباء بأن عابدين استخدمت بريدا إلكترونيا خاصا، أنشأته كلينتون، لاستخدامه فى جميع اتصالاتها الخاصة والمتعلقة بعملها كوزيرة للخارجية. إذ تواجه هيلارى كلينتون، المرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية، انتقادات واسعة واتهامات بخرق قواعد العمل، بعد الكشف عن استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا فى جميع أعمالها الرسمية عندما كانت تشغل منصب الوزير بين عامى 2009 و2013.

وبدأت الخارجية الأمريكية مراجعة حساب كلينتون لتحديد ما إذا كان استخدامها حسابها الشخصى أدى إلى خرق القواعد التى تهدف لحماية المعلومات الحساسة. وقال توم فيتون، رئيس منظمة "جاديكال ووتش": "نحن نواصل متابعة القضية". وأضاف أن الفضيحة التى طالت وزارة الخارجية الأمريكية تتجاوز شخص هيلارى كلينتون. إذ هناك آخرون معنيون بالأمر.

جدير بالذكر أن همت عابدين، ثار حولها الكثير من الجدل خلال فترة عملها مساعدة لكلينتون، حيث زعمت ميشيل باكمان، النائبة البارزة فى الكونجرس، أن عائلتها تنتمى لجماعة الإخوان.

وقالت باكمان، فى يوليو 2012، إنها تمتلك وثائق وتقارير إعلامية تؤكد أن أحد أسلاف همت عابدين ينتمى لجماعة الإخوان وأن شقيقها إخوانى، بل أن والدتها كانت عضوة فى "الإخوات المسلمات"، وطالبت وقتها بتوضيح أمنى على مستوى عالى بشأن ارتباطات عائلة مساعدة كلينتون.


موضوعات متعلقة:


- ماكين ينتقد اتهام مساعدة لكلينتون بالارتباط بإخوان مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة