بالصور.. رسامو الكاريكاتير فى إسرائيل يسخرون من طريقة تشكيل نتنياهو للحكومة

الخميس، 07 مايو 2015 08:47 م
بالصور.. رسامو الكاريكاتير فى إسرائيل يسخرون من طريقة تشكيل نتنياهو للحكومة إحدى الرسومات الساخرة من نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سخر رسامو الكاريكاتير فى إسرائيل من المشاورات، التى كان يجريها رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لتشكيل الحكومة الجديدة، حيث تمكن من تقديم التشكيل النهائى للحكومة لرئيس الدولة رؤفيين ريبلين قبل انتهاء المدة الممنوحة إياه بساعة ونصف فقط.

1)وفى صحيفة "هــــاآرتس" الإسرائيلية سخر رسام الكاريكاتير "بدرمان "من نتنياهو الذى عانى الأمرين خلال مشارواته الائتلافية، فرسمه وهو يزحف على ركبتيه وهو مقطع الثياب ويطرق باب رئيس الدولة لتقديم التشكيل النهائى قبل انتهاء المدة، حيث فى حالة انتهاء المدة فإن رئيس الدولة سيلجأ إلى شخصية أخرى لرئاسة الحكومة.

2) وفى نفس الصحيفة رسم "بدرمان"، رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان على شكل دمية تخرج من صندوق وتصطدم بوجه نتنياهو، ويريد الرسام إرسال رسالة، وهى أنه بعد رفض ليبرمان حقيبة وزارة الخارجية وانضمامه إلى المعارضة فإن نتنياهو سيواجه مشاكل عدة من قبل ليبرمان وسيكون معارض شرس له.

3) ويرى بدرمان فى رسما آخر، ان نتنياهو قام بالمرواغة مع الاحزاب التى انضمت إلى حكومته ولعب معهم لعبت الكراسى الموسيقية للإشارة إلى أن الحكومة الجديدة ستكون هشة ومبنية على المصلحة الشخصية فقط.

4) وفى صحيفة "يسرائيل هيوم" رسمت الرسامة سلمى كاهن وزيرة القضاء الجديدة إيلات شاكيد من حزب البيت اليهودى "بلونة" التى انقذت نتنياهو حيث انها كانت أخر وزارة معلقة قبل تقديم التشكيل النهائى لرئيس الدولة، وفى حالة عدم إسنادها إلى أى حزب فغن الحكومة جميعها ستنهار .
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة