استشهاد مجندين فى هجوم إرهابى على معسكر لقوات الأمن برفح.. فشل محاولة استهداف مدرعة وسط مدينة الشيخ زويد.. القبض على 22 مشتبهًا بهم فى حملات أمنية.. وقبيلة الترابين تعلن تطهير أراضيها من الإرهابيين

الخميس، 07 مايو 2015 10:30 ص
استشهاد مجندين فى هجوم إرهابى على معسكر لقوات الأمن برفح.. فشل محاولة استهداف مدرعة وسط مدينة الشيخ زويد.. القبض على 22 مشتبهًا بهم فى حملات أمنية.. وقبيلة الترابين تعلن تطهير أراضيها من الإرهابيين استنفار أمنى برفح - أرشيفية
العريش - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت مدينة رفح بشمال سيناء عملا إرهابيا خسيسا، حيث فجر إرهابيون بوابة معسكر رفح، أدى إلى استشهاد مجندين.

استشهاد مجندين من قوات معسكر رفح الأمنى بشمال سيناء


استشهد مجندان من قوات معسكر رفح الأمنى بشمال سيناء إثر هجوم إرهابى على بوابة المعسكر، حيث أوضح مصدر أمنى برفح، أن إرهابيين أطلقوا قذائف صاروخية على بوابة المعسكر أصابت البوابة الخارجية، وأدت لاستشهاد جنديين من قوات الحراسة، نقلا لمستشفى العريش العسكرى، وهما: المجند أحمد أنور الدسوقى 22 سنة، من القاهرة، والمجند أحمد محمد أحمد خضر 22 سنة من المنوفية.

منفذو العملية من جماعة أنصار بيت المقدس


وأشار المصدر إلى أن منفذى العملية من جماعة أنصار بيت المقدس واستغلوا فى عملياتهم المناطق الزراعية المحيطة بالموقع ومنها تم إطلاق قذائف تجاه البوابة وقعت إحداها على البوابة وتسببت فى استشهاد جنديين من قوات الحراسة.

انفجار عبوة ناسفة خلف مدرعة بالشيخ زويد


كما انفجرت عبوة ناسفة على الطريق وسط مدينة الشيخ زويد بعد مرور مدرعة دون أن تصيبها، وأوضحت المصادر أن مجهولين زرعوا العبوة على جانب الطريق الدولى العريش رفح المار وسط مدينة الشيخ زويد وتم تفجير العبوة عن بعد.

القبض على 22 مشتبهًا بهم بشمال سيناء


وألقت قوات أمن شمال سيناء القبض على 22 مشتبهًا بهم، خلال حملات أمنية موسعة لها بمناطق العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح وطرق سيناء الوسطى.

صرح بذلك مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، لافتًا إلى أن المشتبه بهم يتم فحصهم أمنيًا، والإفراج الفورى عن كل من لم يثبت تورطه فى أحداث العنف واستهداف القوات والمحكوم عليهم غيابيًا والصادر بحقهم أحكام قضائية.

قوات الأمن بشمال سيناء تشدد إجراءاتها التأمينية


وشددت قوات الأمن بشمال سيناء، إجراءاتها التأمينية لكل المنشآت الحيوية والمقرات الحكومية، كما تواصل إغلاق الطرق والشوارع المارة بجوار المقرات الأمنية، وإغلاق محيط مبنى ديوان مديرية أمن شمال سيناء وديوان المحافظة وأقسام الشرطة، فضلاً عن إغلاق ميادين الشيخ زويد والجورة والماسورة والمالح وضاحية السلام بمدن الشيخ زويد ورفح والعريش.

قبيلة الترابين تعلن عن تطهير أراضيها من العناصر الإرهابية


من جانبها أعلنت قبيلة الترابين بسيناء فى بيان لها، عن تطهير أراضيها من العناصر الإرهابية، وجاء فى البيان "تعلن قبيلة الترابين أنه تم تطهير جميع أراضيها من الإرهابيين والمندسين معهم وذلك بفضل الله تعالى وجهد قواتنا المسلحة المصرية وتكاتف أبناء قبيلة الترابين الأبرار فى تطهير أراضيها من هؤلاء الدواعش أنصار بيت الشيطان".

وأوضح البيان أن شباب قبيلة الترابين قاموا ومن يساندهم من القبائل الأخرى بتلقين هؤلاء الإرهابيين درسًا قاسيًا لن ينسوه أبدًا حتى لا تسول لهم أنفسهم التواجد على أراضى القبيلة والتعدى على ممتلكات أبنائها.

تحذيرات بيان قبيلة الترابين


وحمل البيان تحذيرات بالقول: "ونحذرهم مرة أخرى بأن كل من تسول له نفسه الشيطانية أن يتواجد أو يحاول الدخول إلى أراضينا فإننا لن نترككم تدخلون أراضينا وسيتم القضاء عليكم مهما كان الثمن يا جبناء وأعداء الدين، وإن فكرتم الدخول إلى أراضينا ستصحون من النوم ونحن فوق رقابكم وسنثأر لدم أبنائنا الذين قتلوا على أيديكم الغادرة".

وناشدت القبيلة فى بيانها كل القبائل التى يتواجد بها من أسمتهم "الدواعش" فى إشارة إلى عناصر من يطلقون على أنفسهم ولاية سيناء، على أراضيهم بالتكاتف ومقاتلة هؤلاء الشراذم الضالة، وحمل البيان توقيع شباب وشيوخ قبيلة الترابيين.


أخبار متعلقة:


- استشهاد مجندين فى هجوم إرهابى على معسكر لقوات الأمن برفح










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة