ائتلاف حقوقى يعلن تدشين مرصد لتوثيق قضايا يحال فيها الشهود لمتهمين

الخميس، 07 مايو 2015 04:59 م
ائتلاف حقوقى يعلن تدشين مرصد لتوثيق قضايا يحال فيها الشهود لمتهمين محكمة ـ أرشيفية
كتب عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ائتلاف حماية الشهود والمبلغين اعتزامه تدشين مرصد يوثق القضايا التى يحال فيها الشهود لمتهمين، وذلك فى إطار سعيه لوضع مشروع قانون معنى بحماية الشهود والمبلغين من تحويلهم لمتهمين فى القضايا التى يبلغون عنها.

من جانبها، قالت منال فتحى، المحامية وعضو ائتلاف حماية الشهود والمبلغين، من المهم وجود نص تشريعى واضح ومحدد لتعريف الجريمة والعقاب، وذلك لحماية الشهود والمبلغين، أى كان نوع الجريمة.

وأضافت منال، فى كلمتها خلال مؤتمر ائتلاف حماية الشهود والمبلغين، اليوم الخميس، أن الائتلاف يهتم فى المرحلة المقبلة بوضع مشروع قانون بشكل علمى، وأنه سيضع على أجندته المشاكل التى عرضها حضور المؤتمر بخصوص الشهود والمبلغين، تمهيدًا لعرضه على المختصين وإقناع المواطنين فى الشارع به، مشيرة إلى اعتزام الائتلاف لتدشين مرصد يوثق القضايا التى يحال فيها الشهود لمتهمين.

من ناحيته قال عبدالله خليل، المحامى بالنقض وعضو ائتلاف حماية الشهود والمبلغين، فى كلمته بالمؤتمر، إن التشريع لابد أن يكون واضحا ليفهمه المواطن العادى، وإذا لم يتم توفير هذا به سيكون قانونا فاسدا، مؤكداً ضرورة تولى المحامين ومنظمات المجتمع المدنى تدريبات للشهود بخصوص كيفية أن يشهد الشاهد لنفسه ولصالح نفسه، معللاً ذلك بوجود خوف لدى المواطن البسيط لدى امتثاله أمام القضاء والنيابة مما يؤثر بشكل سلبى فى موقفه فى القضايا.











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة