خالد صلاح

اختتام فعاليات التدريب البحرى المصرى - البحرينى "حمد – 1"

الخميس، 07 مايو 2015 10:39 ص
اختتام فعاليات التدريب البحرى المصرى - البحرينى "حمد – 1" فرقاطة بحرية - أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى
إضافة تعليق
اختتمت فعاليات التدريب البحرى الجوى المشترك "حمد -1"، والذى استمر لعدة أيام بمملكة البحرين بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية لكل من مصر والبحرين، والذى ينفذ لأول مرة بين البلدين، وذلك فى ظل استمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودولة البحرين الشقيقة، وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول المختلفة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية، وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة.
 وحدات القوات البحرية تشارك فى التدريب المصرى البحرينى حمد 1  -اليوم السابع -5 -2015
وحدات القوات البحرية تشارك فى التدريب المصرى البحرينى حمد 1

اشتمل التدريب على أعمال الاستطلاع البحرى للأهداف المعادية، وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية، والاستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

كما تم تنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادى الألغام، والتصدى لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية، ومكافحة إحدى السفن المشبوهة واقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها.

ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريبا متميزا للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلا ونهارا، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو باستخدام أسلحة الدفاع الجوى والمدفعية أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين.
 عناصر القوات المسلحة المصرية البحرينية تختتم فعاليات التدريب المترك حمد 1  -اليوم السابع -5 -2015
عناصر القوات المسلحة المصرية البحرينية تختتم فعاليات التدريب المترك حمد 1


كذلك تم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التى تعمل مع القوات البحرية، والتى نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلا ونهارا، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ واقتحام سفينة مشبوهة والسيطرة عليها.

كما قامت العناصر المقاتلة من القوات الجوية للبلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم فى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من التدريب وثقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم فى تحقيق أمن واستقرار منطقة الخليج العربى.

وأشاد الفريق الركن دياب بن صقر رئيس هيئة الأركان البحرينى بالمهارات الميدانية والقتالية للعناصر المشاركة فى التدريب، وبالجهد المبذول والمستوى المتميز للقوات المنفذة للتدريب وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام، مؤكدًا على عمق العلاقات التى تربط العسكرية المصرية البحرينية ومتانة العلاقات بين الدولتين حكومة وشعبًا.

 الوحدات البحرية المصرية والبحرينية خلال التدريب المشترك حمد 1  -اليوم السابع -5 -2015
الوحدات البحرية المصرية والبحرينية خلال التدريب المشترك حمد 1


 عناصر من القوات الخاصة البحرية تشارك فى التدريب حمد 1  -اليوم السابع -5 -2015
عناصر من القوات الخاصة البحرية تشارك فى التدريب حمد 1


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة