وزير الرى يغادر مصر متجهاً إلى جنوب السودان

الأربعاء، 06 مايو 2015 09:09 ص
وزير الرى يغادر مصر متجهاً إلى جنوب السودان الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غادر الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، القاهرة متجهاً إلى جنوب السودان فى زيارة رسمية تستغرق يومين، يرافقه خلالها السفير سامح شكرى وزير الخارجية، لبحث عدد من الملفات المشتركة.

أوضح الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه من المقرر أن تتناول الزيارة بحث أرض بعثة الرى المصرية بجوبا، والمقرر إقامة مبنى لاستراحات الرى المصرى، لافتاً إلى أن هناك محاولات جادة قانونية ودبلوماسية فى هذا الصدد.

وأضاف الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يلتقى وزير النقل بجنوب السودان لوضع خطة رفع الأعمال المساحية ببحر الجبل، ودخول معدات بحر الغزال، وتفقد الآبار التى تم الانتهاء منها.

الجدير بالذكر أن قطعة الأرض التى تم الاستيلاء عليها من قبل بعض مواطنى الجنوب، وتم البناء عليها يقدر ثمنها حاليا بأكثر من 400 ألف دولار، لكونها تقع بمنطقة "تمبنج" المميزة القريبة من مطار "جوبا" الدولى، وتم شراؤها فى عهد الحكومات السابقة بمبلغ قدره 140 ألف دولار، ولم يتم تسجيلها رسميا من الجهات المختصة سواء قبل انفصال الجنوب عن الشمال أو بعده.


موضوعات متعلقة..


- وزيرا الرى والخارجية يزوران جنوب السودان الأربعاء المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة