بنك استثمار البنية التحتية الآسيوى يرحب بمشاركة الدول النامية

الأربعاء، 06 مايو 2015 09:47 ص
بنك استثمار البنية التحتية الآسيوى يرحب بمشاركة الدول النامية بنك – صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتبر بنك استثمار البنية التحتية الآسيوى بنكا للتنمية متعدد الأطراف مناسبا للقرن الواحد والعشرين وأنه يعتمد على خبرة بنوك التنمية الاخرى الحالية والقطاع الخاص ويسعى إلى وضع سياسات قوية تقوم على الأطر المحاسبية والحوكمة والمالية والشراء فضلا عن الأطر الاجتماعية والبيئية .

وذكر تقرير وزعته سفارة الصين بالقاهرة اليوم أن هذا البنك سيكون مكملا لجميع بنوك التنمية الدولية بهدف استيفاء احتياجات البنية التحتية فى آسيا، لافتا إلى أن البنك الذى يتسم بالانفتاح و الشمولية يعكس طبيعته متعددة الأطراف .

وأكد على ترحيب البنك بانضمام جميع الدول فى المنطقة وخارجها والدول النامية والمتقدمة التى تسعى إلى المساهمة فى بنك البنية التحتية الآسيوى، موضحا أن البنك يرتكز فى عمله على عدم التسامح مع الفساد ووجود فريق صغير للإدارة ذا كفاءة وأنه خإلى من أى عنصرية فضلا عن كونها مؤسسة تحترم البيئة .

وأوضح أن البنك الجديد سوف يركز على مجالات تطوير البنية التحتية و القطاعات الانتاجية الأخرى فى آسيا خاصة الطاقة والكهرباء و النقل والاتصالات و البنية التحتية الريفية و التنمية الزراعية و إمدادات المياه و الصرف الصحى و حماية البيئة و التنمية العمرانية واللوجستيات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة