الخارجية: مصر تواجه إرهابا داخليا وخارجيا.. وهدفنا حماية الأمن العربى

الأربعاء، 06 مايو 2015 07:12 م
الخارجية: مصر تواجه إرهابا داخليا وخارجيا.. وهدفنا حماية الأمن العربى السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك السفير عبد الرحمن صلاح مساعد وزير الخارجية للشئون العربية نيابةً عن وزير الخارجية سامح شكرى فى الجلسة الافتتاحية لاجتماع لجان التضامن العربية السادس والعشرين، فى إطار منظمة التضامن للشعوب الأفريقية والآسيوية، والذى بدأ فعالياته اليوم ويستمر على مدار يومين.

وألقى السفير عبد الرحمن صلاح كلمة نيابة عن الوزير فى الجلسة الافتتاحية، والتى أشار خلالها إلى التحديات الخطيرة التى تواجه المنطقة العربية وعلى رأسها ظاهرة الإرهاب وكذلك عدم استقرار الأوضاع فى عدد من الدول العربية خاصةً فى ليبيا واليمن وسوريا والعراق.

كما استعرض الجهود المصرية فى مجال محاربة الإرهاب على كافة المستويات داخلياً وخارجياً، مؤكداً على ضرورة تكاتف جميع الأطراف والتعامل الشامل مع تلك الظاهرة والتصدى للأفكار المتطرفة من أجل استئصال الإرهاب من جذوره.

كما عرض المواقف والسياسات التى تنتهجها مصر للتعامل مع التطورات الجارية على الساحة العربية وبما يهدف إلى صون الأمن القومى العربى وحماية واستقرار الشعوب والدول العربية من كافة المخاطر والتهديدات التى تحيط بها.

وقد أكد مساعد وزير الخارجية للشئون العربية على أن القضية الفلسطينية كانت ولاتزال القضية المحورية لمصر والعرب جميعاً، مشدداً على دعم مصر الكامل للشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المشروعة وعاصمتها القدس الشرقية.

من جانبهم، أثنى منظمو الاجتماع على اهتمام وزارة الخارجية المصرية بالمشاركة فى هذا الحدث، وبما يؤكد دعم مصر لجهود منظمة تضامن الشعوب الإفريقية الآسيوية لتحقيق التنمية وضمان السلام والأمن الدائمين، كما أشادوا بالدور الذى لعبته وزارة الخارجية للإعداد لهذا الاجتماع من خلال ترحيبها دوماً بالتواصل مع القائمين عليه لضمان إنجاحه.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة