خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

موجز الصحافة المحلية: 30 قبيلة تعلن الحرب على "داعش"

الأربعاء، 06 مايو 2015 12:35 ص
موجز الصحافة المحلية: 30 قبيلة تعلن الحرب على "داعش" مانشيت صحيفة اليوم السابع: 30 قبيلة تعلن الحرب على "داعش
إعداد أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى الداخلى والخارجى كان أبرزها ما جاء فى جريدة "اليوم السابع" تحت عنوان "30 قبيلة تعلن الحرب على "داعش".

وتشهد منطقة "السر والقوارير" بوسط سيناء يوم العاشر من الشــهر الجارى لأول مرة مؤتمرًا شعبيًا حاشدًا، يتشــاور خلاله أبناء القبائل البدوية بشأن وضع آلية لمواجهة العناصر الإرهابية، حيث أعلنت أكثر من 30 قبيلة وعشيرة وعائلة المشاركة، وقال الشــيخ موســى الدلــح، أحد رمــوز قبيلة الترابيــن بوســط ســيناء، صاحب مبــادرة تحالف القبائــل والعشــائر لمواجهــة داعش بســيناء، إن المؤتمــر يتــم التحضيــر له منــذ أيام، وســيجرى التنســيق بين القبيلة والقوات المسلحة والشرطة لحماية الضيوف وضمان سلامتهم ونجاح المؤتمر.

وقالت جريدة "الأهرام"، إن اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع حفر قناة السويس الجديدة أعلن فى تصريحات خاصة، أمس، إن المشروع سيشهد حدثا مهما غدا الخميس، وهو بدء دخول أولى ماكينات الأنفاق لحفر البيارات الخاصة بترعة سيناء أسفل مشروع قناة السويس الجديدة، وذلك على عمق 120 مترا تحت الأرض، لافتا إلى أنه للمرة الأولى فى العالم يتم حفر سحارة على هذا العمق، والتى تهدف إلى تأمين نقل المياه إلى غرب القناة الجديدة لرى الأراضى بسيناء.

وأفادت جريدة "الأخبار" أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يصل مساء الجمعة القادم الى العاصمة الروسية "موسكو" وذلك تلبية للدعوة، التى تلقاها من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لحضور الذكرى الـ٧٠ لاحتفالات روسيا بعيد النصر، والتى تقام يوم السبت، والتى تواكب انتصارها على ألمانيا النازية فى الحرب العالمية الثانية.. ومن المقرر أن يلتقى الرئيس على هامش الزيارة مع عدد من القادة ورؤساء الدول والحكومات المشاركين فى الاحتفالات.. صرح بذلك السفير علاء يوسف، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.
وعلمت جريدة "المصرى اليوم" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى عقد اجتماعا قبل أيام مع المجموعة الوزارية الاقتصادية، لمراجعة الملامح الرئيسية والخطوط العريضة للموازنة العامة للدولة قبل إقرارها من قبل الرئيس الذى يمتلك السلطة التشريعية، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء عليها، وسيتم العمل بها بدءا من أول يوليو المقبل.

وأفادت جريدة "الشروق" أن مصادر حكومية قالت: إن تعليمات وتوجيهات وصلت إلى جميع الوزراء بضرورة العمل طبقا لما هو معتاد عليه، مشددة على أن الأحاديث حول تعديل وزارى وشيك ما هى إلا تكهنات وشائعات، وقالت المصادر إن التعليمات التى صدرت للوزراء ربما اختلفت فى طبيعتها وشكلها وطريقة توصيلها، وقد ظهرت بعض التأثيرات على بعض الوزراء الذين رافقوا المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، فى زيارته لدمياط أمس الأول، حيث اكتشف رئيس الوزراء مدى تأثر وزير الإسكان مصطفى مدبولى، وأثناء خروج محلب من مصنع للأخشاب سأل عن وزير الإسكان.. ووجه الحديث له قائلًا: "فيه إيه يا عم؟ احنا نشتغل وبس.. ما فيش حاجة".

موجز أخبار مصر للساعة1.. ضبط 17 إرهابيًا وتصفية 24 بؤرة للتكفيريين بسيناء

موجز أخبار محافظات مصر.. السجن سنة مع الإيقاف لضابط لتعديه على النيابة

موجز الاقتصاد.. إصدار كروت البنزين للمركبات بالقاهرة الكبرى خلال أسبوعين

موجز أخبار الـ10.. إحباط محاولة إرهابية للهجوم على كمين الشيخ زويد



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة