وزير الرى: تسليم 30 فدانا على حرم النيل بالقاهرة للقوات المسلحة

الثلاثاء، 05 مايو 2015 11:27 ص
وزير الرى: تسليم 30 فدانا على حرم النيل بالقاهرة للقوات المسلحة الدكتور حسام مغازى - وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه عرض على الرئيس عبد الفتاح السيسى تقرير حول أعمال الإزالات التى تمت أمس فى منطقة المعصرة بحلوان، مشيراً إلى أنها تعد أكبر حملة فى تاريخ الحكومة الحالية.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلاً "المساحة التى تمت إزالتها تصل إلى نحو 30 فدانا، وهى مساحة لا توجد على طول نهر النيل، وأنه لو توافرت الموارد المالية تقوم الوزارة بالبدء الفورى فى تطويرها.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أنه سيتم تسليم هذه المنطقة إلى القوات المسلحة لتأمينها لحين الاستفادة منها، وسيتم إرسال الخرائط وحدود المنطقة لهم حتى لا يتم التعدى عليها.

وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، أنه سيتم التنسيق مع محافظة القاهرة وتكليف أحد المكاتب الاستشارية لوضع تصور للاستفادة من هذه المساحة كمتنزه ووجه حضارية لنهر النيل قائلاً أنه من حق الجميع التمتع بضفاف النيل، فى إطار تفعيل الشعار الذى رفعته وزارة الرى باعتبار نهر النيل هبة الله لمصر حق أصيل للمصريين جميعا دون تمييز.

وشدد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، على أن النيل ليس ملكا لأحد بل هو ملك لجميع المصريين باعتبار أن أراضى النهر وجوانبه تمتلكها الدولة ولا يجوز التصرف فيها، لأنها تعتبر حرم نهر النيل لا يجوز التعدى عليه.

وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، إلى أن الوزارة اعتمدت مخططا جديدا لتفويض المحافظين بإدارة أملاك الرى المطلة على بعض المناطق على امتداد نهر النيل للتوسع فى إنشاء حدائق عامة تكون كمتنزهات للمواطنين والحد من التعديات على حرم النهر، ومنع وصول مخلفات البناء والقمامة والمخلفات الصلبة إلى النيل والمجارى المائية لحمايته من التلوث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة