بالفيديو.. يوفنتوس يُسقط ريال مدريد بهدفين.. التاريخ يقف بجانب السيدة العجوز.. ورونالدو الهداف التاريخى لدورى الأبطال

الثلاثاء، 05 مايو 2015 11:30 م
بالفيديو.. يوفنتوس يُسقط ريال مدريد بهدفين.. التاريخ يقف بجانب السيدة العجوز.. ورونالدو الهداف التاريخى لدورى الأبطال فريق يوفنتوس
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح فريق يوفنتوس الإيطالى فى إسقاط ضيفه ريال مدريد الإسبانى بهدفين مقابل واحد، فى المباراة التى أقيمت على ملعب "يوفنتوس أرينا" فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

ويُشير التاريخ إلى أن ريال مدريد دائمًا يودع، عندما يخسر ذهاب نصف نهائى البطولة الأوروبية بنتيجة 2-1، الأولى من أياكس فى 1973، والثانية من بايرن ميونخ فى 2012، فى المقابل يوفنتوس لا يودع من دور إقصائى أوروبى بعد أن يفوز 2-1 على أرضه فى الذهاب حيث تأهل 4 مرات من 4 مرات وصل فيها لهذه النتيجة.

وتعتبر تلك المباراة السابعة عشر بين الفريقين فى البطولات الأوروبية، حيث فاز يوفنتوس 8 مباريات بهذا الانتصار، بينما حقق ريال مدريد الفوز فى 8 لقاءات، فيما انتهى لقاء واحدا بالتعادل.

فرحة لاعبى يوفنتوس بهدف موراتا


وشهدت المباراة دخول ثنائى ريال مدريد إيكر كاسياس وكريستيانو رونالدو التاريخ فى دورى الأبطال، حيث أصبح ثنائى ريال مدريد الأكثر خوضًا للمباريات فى الأدوار الإقصائية فى تاريخ دورى الأبطال برصيد 54 مباراة.

لكن موراتا لم يترك الفرصة للثنائى للاحتفال برقمهما التاريخى، بعدما سجل المهاجم الشاب الإسبانى موراتا هدف فريقه الأول فى الدقيقة 9، ليكسر رقم كاسياس، حارس مدريد فى دورى الأبطال، الذى لم يستقبل أى هدف خارج أرضه منذ 451 دقيقة.
وأصبح موراتا سابع لاعب سابق من ريال مدريد يسجل أمام الفريق الملكى بدورى الأبطال، بعد زامورانو وموريانتس وجوليو سيزار وروبن وشنايدر وهونتيلار.

رونالدو تعادل للريال فى الدقيقة 27 برأسية مُتقنة بعد تمريرة عرضية من زميله رودريجيز، ليصبح بذلك كريستيانو الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا برصيد 76 هدفا بفارق هدف عن ميسى، كما تعادل الدون مع لويز أدريانو على رأس قائمة هدافى البطولة للموسم الحالى.

رونالدو لحظة تسجيل الهدف


بهذا الهدف بات رونالدو أكثر لاعب يسجل فى شباك يوفنتوس بتاريخ دورى أبطال أوروبا برصيد 4 أهداف متساويا مع رايان جيجز، والكرواتى هاكان سوكر.

فى الشوط الثانى دخل ريال مدريد الملعب مسيطرا على منطقة الوسط من خلال التمرير القصير بين أقدام اللاعبين بقيادة تونى كروس.

ولكن تيفيز استغل هجمة مرتدة سريعة وانفرد بكارفخال وكاسياس، ليسقط داخل منطقة الجزاء ويحصل على خطأ احُتسب ركلة جزاء سجلها المهاجم الأرجنتينى فى الدقيقة 57 من زمن المباراة.

وانحصر اللعب فى وسط الملعب من خلال دفاع مُحكم من أصحاب الأرض، وسيطرة مدريدية دون خطورة على مرمى بوفون، لتنتهى المباراة على تلك النتيجة.

تيفيز يحتفل بهدفه فى ريال مدريد


ولم يلمس كريستيانو رونالدو الكرة فى منطقة جزاء يوفنتوس فى الشوط الثانى من مباراة بسبب الدفاع القوى من لاعبى السيدة العجوز.

وستقام مباراة العودة الأربعاء القادم على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" لحسم المتأهل لنهائى دورى أبطال أوروبا.

واختارت اللجنة المنظمة للبطولة الأرجنتينى كارلوس تيفيز كأفضل لاعب فى المباراة بسبب مجهوده المميز طوال اللقاء.
وعقب المباراة أوضح تشيتشاريتو، مهاجم ريال مدريد أن شعوره سلبى بعد الخسارة، ولكن الآمال لا تزال قائمة.
اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة