الولايات المتحدة: لاعلاقة لتمرين الأسد المتأهب بأى أحداث تجرى بالمنطقة

الثلاثاء، 05 مايو 2015 01:24 م
الولايات المتحدة: لاعلاقة لتمرين الأسد المتأهب بأى أحداث تجرى بالمنطقة مناورات الأسد المتأهب ـ صورة أرشيفية
عمان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن اللواء ريك ماتسون مدير التمارين والتدريب بالقيادة المركزية الأمريكية الناطق الإعلامى باسم تمرين (الأسد المتأهب 2015) من الجانب الأمريكى أنه لاعلاقة للتمرين، الذى انطلقت فعالياته اليوم الثلاثاء، فى الأردن، بأى أحداث تجرى فى المنطقة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده ماتسون ومدير التدريب المشترك الناطق الإعلامى باسم التمرين من الجانب الأردنى العميد الركن فهد الضامن بمدرج قيادة العمليات الخاصة المشتركة للإعلان عن بدء فعاليات التمرين.

وقال ماتسون "لا يوجد لدينا خطط لترك أية قطع عسكرية أو آليات أو حتى أفراد خلفنا فى المملكة أو فى أى مكان"..مضيفا "أننا بدأنا قبل عام فى عملية الإعداد لأهداف التمرين وحددنا القطع العسكرية والأفراد الذين سيشاركون، أى أن كل شيء مخصص لإنجاحه..معلنا مشاركة القاذفة (B52) ضمن فعاليات التمرين لأول مرة.

ومن جهته..قال الضامن إن أماكن التمرين، الذى تنفذه القوات المسلحة الأردنية بالتعاون مع الجانب الأمريكى للدورة الخامسة ، ستشمل 9 مواقع مختلفة على أرض المملكة..موضحا أن ميادين القوات المسلحة الأردنية تسمح بتنفيذ مثل هذه التمارين. .ومؤكدا بعدها عن المناطق الحدودية.

وأفاد بأنه سيتم خلال التمرين، الذى سيستمر حتى 19 مايو الجاري، استخدام أسلحة جديدة ستشترك لأول مرة يتخللها قصف استراتيجى إضافة إلى رماية راجمات عالية الدقة. . إضافة إلى اختبار قوة أردنية جديدة (قوة رد الفعل السريع).

يشارك فى التمرين 10 آلاف جندى من دول مصر، الكويت، البحرين، قطر، السعودية، الإمارات، لبنان، العراق، بريطانيا، فرنسا، إيطاليا، باكستان، أمريكا، كندا، بلجيكا، بولندا، أستراليا بالإضافة إلى الأردن وممثلين عن الناتو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة