الشرطة الصينية تستجوب مشتبها به وتلاحق آخرين على صلة بقضية خطف

الثلاثاء، 05 مايو 2015 07:19 ص
الشرطة الصينية تستجوب مشتبها به وتلاحق آخرين على صلة بقضية خطف الشرطة الصينية
هونج كونج (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الشرطة الصينية اليوم الثلاثاء انها اعتقلت مشتبها به فى قضية خطف وريثة سلسلة متاجر ملابس فى هونج كونج، بينما يتردد أن خمسة آخرين مازالوا هاربين فى قضية هزت المدينة.

وكان المشتبه يساعد الشرطة فى إعادة بناء القضية، غير ان متحدثة باسم الشرطة لم تصرح ما اذا كان قد تم توجيه أى تهمة إليه ام لا.

وتم القبض على الرجل 29 عاما من مقاطعة قويتشو فى البر الرئيسى للصين مساء الاحد بينما كان يحاول عبور الحدود الى مدينة سنتشن المجاورة.

وقال مصدر فى الشرطة لصحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" انه لم يكن متخفيا أو يحمل وثيقة سفر مزورة عندما اعترضه ضباط الهجرة".

واختطفت كوينى قروزيتا لو 29 عاما حفيدة الراحل لو تينج بونج مؤسس سلسلة "بوسيني" من منزلها فى الخامس والعشرين من أبريل الماضى على أيدى ستة رجال.

وتم احتجازها فى كهف حفره الخاطفون على فاى نجو شان، أو ما يعرف بــ "كولون بيك"، تلة شديدة الانحدار فى متنزه ريفى يحظى بشعبية لدى المتنزهين المحليين.

وأفرج عنها بعد أن دفع والدها فدية قدرها 28 مليون دولار هونج كونج (6ر3 مليون دولار امريكي).

ولا يزال خمسة خاطفين هاربين على الرغم من شن عملية ملاحقة كبيرة للقبض عليهم. ويشتبه فى أن بعضهم دخل شنتشن بصورة غير قانونية، فى حين أن آخرين ربما مازالوا فى هونج كونج، حسبما ذكرت الصحيفة.

وتدير بوسينى أكثر من ألف متجر فى جميع أنحاء العالم. وتعد عملية خطف لو أكبر عملية خطف تحظى بتغطية إعلامية فى هونج كونج منذ خطف ملياردير العقارات والتر كوك بينج شيونج فى عام 1997، قبل أن يطلق سراحه بعد أربعة أيام فى أعقاب ما تردد عن دفعه مبلغ 600 مليون دولار هونج كونج.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة