"الرقابة المالية" توصي بتشجيع التحالفات مع البنوك لدعم قطاع التأمين

الثلاثاء، 05 مايو 2015 07:00 ص
"الرقابة المالية" توصي بتشجيع التحالفات مع البنوك لدعم قطاع التأمين شريف سامي رئيس الرقابة المالية
كتب هاني الحوتي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أوصت دراسة أعدها المكتب الفني للهيئة العامة للرقابة المالية، بالتأكيد علي أهمية تشجيع التحالفات بين قطاع التأمين والقطاعات الأخري المرتبطة به بما في ذلك (البنوك، البريد، الجمعيات الأهلية)، للتسويق والتوزيع غير التقليدي لمنتجات التأمين المصري.

وأضافت الدراسة علي هامش ورشة عمل بعنوان "فرص وتحديات التأمين البنكي"، والتي نظمتها الهيئة اليوم "الإثنين"، بالتعاون مع الاتحاد المصري للتأمين، أنه ينبغي تدريب موظفي البنوك خاصة خدمة العملاء، علي المفاهيم التأمينية المتعلقة بالقطاع، وكذا العاملين بوثائق وحدات الاستثمار وأحكام التصفية وتخفيض التأمين بالقطاع المصرفي، نظرا لأن عميل شركة التأمين هو نفسه عميلاً للبنك.

وشددت الدراسة علي تزويد التأمين بمعلومات كافية توضح طبيعة الخدمات المقدمة وعلاقة البنك بشركة التأمين، والإفصاح عن البيانات الضرورية لإعطاء صورة حقيقية لغطاء التأمين المطلوب للعميل، مع التوضيح لأسعار الخدمات والأقساط التي تقدمها الشركات العاملة بالقطاع.

وطالبت الدراسة بتقديم كافة البيانات اللازمة للمؤمن له أو المستفيد من وثيقة التأمين عند تسوية المطالبات مع الشركات، والتأكيد علي النظر في منح الوسطاء خصوصا شركات الوساطة، إمكانية إبرام اتفاقيات مع البنوك لتسويق تلك المنتجات عبر فروع ومقرات البنك.

وأضافت الدراسة أنه ينبغي أيضا التيسير علي حملة الوثائق من خلال استخدام أحدث وسائل الاتصال فيما يتعلق بسداد الأقساط بما يحقق الضمانات الكافية لكافة الأطراف، مع ايجاد صيغة اتفاق لـ"التأمين البنكي التكافلي" من خلال التشجيع علي التحالفات بين شركات التأمين التي تزوال ذلك النشاط والبنوك المالكة له أيضا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة