البحرية الليبية تنقذ 112 مهاجرا غير شرعى من جنسيات أفريقية

الثلاثاء، 05 مايو 2015 04:18 م
البحرية الليبية تنقذ 112 مهاجرا غير شرعى من جنسيات أفريقية هجرة غير شرعية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت فرقة الإسناد والدعم بقاعدة طرابلس الليبية البحرية من إنقاذ 112 مهاجرا غير شرعى من جنسيات أفريقية بمنطقة شمال غرب القربوللى على متن قارب متهالك كان فى طريقه لأوروبا.

وقال المتحدث الرسمى باسم البحرية الليبية العقيد أيوب قاسم، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن فرقة الإسناد والدعم بقاعدة طرابلس البحرية أنقذت عصر اليوم من الغرق قاربا كان يحمل 112 مهاجرا من جنسيات أفريقية على بعد عشرة أميال من المياه الإقليمية.

وأضاف قاسم أن فرقة الإسناد أثناء حملات البحث والتفتيش فى المياه الإقليمية، عثرت على القارب المتهالك للمهاجرين غير الشرعيين وقد أوشك على الغرق لولا تدخل الفرقة التى اتجهت نحو القارب بمنطقة القربوللى وقامت بإنقاذ كافة المهاجرين على زوارق سريعة تابعة لفرقة الإسناد ونقلهم إلى قاعدة طرابلس البحرية.

وتابع أنه تم إبلاغ كافة الجهات المختصة، منها جهاز الهجرة غير الشرعية والهلال الأحمر الليبي، لاتخاذ اللازم نحو المهاجرين غير الشرعيين، مضيفا أن فرقة الإسناد بقاعدة طرابلس قدمت لهم كافة احتياجاتهم خلال فترة تواجدهم بالقاعدة، منوها إلى أن خفر السواحل الليبية يقوم بكافة جهود الإنقاذ من ميزانيته الخاصة دون مساعدة من الاتحاد الأوروبى أو أى جهات داخلية أخرى.

يذكر أن خفر السواحل الليبى كان قد تمكن أمس من إنقاذ قارب كان يحمل 116 مهاجرا غير شرعى من مختلف الجنسيات الأفريقية بالقرب من نقطة مصفاة الزاوية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة