سفير مصر فى بغداد: لم يطرأ تغيير على تأشيرات دخول العراقيين لمصر

الإثنين، 04 مايو 2015 01:08 م
سفير مصر فى بغداد: لم يطرأ تغيير على تأشيرات دخول العراقيين لمصر وزارة الخارجية – أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى سفير مصر لدى العراق أحمد درويش ما ردده أحد المواقع الإخبارية الإلكترونية العراقية عن تعليمات جديدة بشأن سفر العراقيين إلى مصر، وقال إن "ما تردد عن وجود تعليمات جديدة حول تأشيرات دخول العراقيين إلى مصر غير صحيح جملة وتفصيلا، بل هو أكاذيب ليس لها ظل من الحقيقة وأمر مختلق بهدف إحداث بلبلة للتأثير على النمو الإيجابى للعلاقات الثنائية فى كافة المجالات".

وأكد السفير درويش- اليوم الاثنين- أنه لم يطرأ أى تغيير على تأشيرات دخول العراقيين إلى مصر، وان الشاهد على ذلك عدد رحلات الخطوط الجوية العراقية ومصر للطيران للقاهرة التى تزيد بشكل مطرد.. منوها إلى أن السفارة تقدم كافة التسهيلات للجانب العراقى بما يدعم تعزيز علاقات البلدين الشقيقين.

وطالب السفير درويش وسيلة الاعلام العراقية التى نشرت خبرا غير صحيح ونسبته لمصدر مجهل بالسفارة تحرى الدقة والتحلى بالمسئولية المهنية وعدم نقل أخبار كاذبة تسيء للعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الضاربة بجذورها فى عمق التاريخ.

واستغرب سفير مصر لدى العراق إشارة الموقع العراقى إلى عمل الملايين من المصريين بالعراق فى ثمانينيات القرن العشرين وكأنها "منة"، وقال "لا أحد ينكر ما قدمه المصريون من تضحيات وما تحملوه من معاناة فى سبيل دعم العراق واقتصاده وتوفير أمنه الغذائى وقت الحرب، وكنت أنا شخصيا شاهدا على ذلك كرئيس للبعثة القنصلية فى العقبة، فلم تستوعب مشرحة العقبة آنذاك جثث المصريين العائدين من العراق، وكنا نضطر لوضع الثلج على الجثث خارج الثلاجة حتى يتم شحنها لمصر".

ونوه السفير درويش بالتطور الإيجابى للعلاقات مع العراق على المستويين السياسى والاقتصادى خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى الزيارة الناجحة لرئيس الوزراء العراقى د. حيدر العبادى مؤخرا للقاهرة ومشاركة الرئيس العراقى فؤاد معصوم فى قمة شرم الشيخ العربية والتى دعمت الاتجاه الصاعد لتعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة الدولتين والشعبين الشقيقين.

وكان أحد المواقع الإخبارية العراقية بث خبرا ذكر فيه "أن مصر وضعت شروطا تعجيزية مقابل السماح بدخول العراقيين إليها، وأن الأمر لا ينطبق على العراقيين الموجودين حاليا بمصر، وأنه لن يتم دخول العراقيين إلا بعد موافقات من جهات أمنية عليا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة