الإندبندنت: سفن حربية روسية متهمة "بمطاردة " سفينة سويدية

الإثنين، 04 مايو 2015 12:24 م
الإندبندنت: سفن حربية روسية متهمة "بمطاردة " سفينة سويدية البحرية الروسية ـ صورة أرشيفية
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية اليوم الإثنين أن روسيا متهمة باستخدام سفنها الحربية فى التعطيل المتعمد لمد كابلات كهربائية تحت البحر والتى من شأنها أن تقلل من اعتماد دول البلطيق على الطاقة من موسكو.

ونقلت الصحيفة- على موقعها الإلكترونى- عن وزارة الخارجية الليتوانية قولها " إن سفينة تابعة لأسطول الشمال الروسى دخلت مياهها للمرة الرابعة فى نحو شهر ودفعت بشكل غير قانونى سفينة مملوكة للسويد لتغيير مسارها:".

ولفتت الصحيفة إلى أن السفينة كانت تشرف على بناء كابل بحرى يمتد لحوالى 400 كيلو متر من ليتوانيا إلى السويد ولكن تم طردها من موقع عملها فى حوادث منفصلة أيام 29 مارس، 10 و24 و30 أبريل.

وأشارت الصحيفة إلى أن ليتوانيا تقدمت بشكوى فى كل مرة، وفى المرة الأخيرة استدعت السفير الروسى احتجاجا على هذا الأمر. لكن الوزارة قالت "إنها لم تتلق أى توضيح"، فى حين ذكرت وسائل الإعلام الليتوانية أن قائد البحرية الروسية طالب السفينة بالبقاء بعيدا عن المنطقة لأنه تم اختيارها لإجراء "المناورات العسكرية".

وقالت وزيرة الخارجية الليتوانية لينا ينكفيتشيوس "إلى الآن لم يتم تغطية الكابلات بالرمال، ولدينا سفينة خاصة تقوم بدوريات فى الموقع لتحذير السفن الأخرى لعدم الإضرار بها بالشباك أو المراسي"مضيفة "نه مرارا وتكرارا تمت ملاحقة هذه السفينة بعيدا من قبل السفن الحربية الروسية".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة