إیران وأوروبا تستأنفان صیاغة نص مسودة الاتفاق النووى الشامل

الإثنين، 04 مايو 2015 07:02 م
إیران وأوروبا تستأنفان صیاغة نص مسودة الاتفاق النووى الشامل وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استأنف مساعدا وزیر الخارجیة الإیرانى عباس عراقجى ومجید تخت روانجي، الیوم الاثنین، وبعد توقف استمر یومًا واحدًا، صیاغة نص مسودة الاتفاق الشامل مع هیلجا اشمیت مساعدة منسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الأوروبى

کما عقد، بحسب وكالة أنباء /إرنا/ الإيرانية، اجتماع فنى على مستوى الخبراء بالتزامن مع الاجتماع الأول برئاسة حمید بعیدى نجاد واستیفان کلمنت لبحث ملحقات المسودة.

وبدأ عراقجى وروانجي، منذ یوم الخمیس الماضی فى نیویورك، کتابة نص الاتفاق النووى الشامل مع مساعدة منسقة السیاسة الخارجیة للاتحاد الأوروبى هیلغا شمیت بالنیابة عن مجموعة "5+1".

وکتب وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف على صفحته الشخصیة بموقع التواصل الاجتماعى "تویتر" أن کتابة نص الاتفاق النهائى مع 5+1 یتقدم ببطئ، مضيفًا أن "الأمر شاق ولازالت هناك الكثیر من العراقيل".

أما کبیر المفاوضین النوویین الإیرانیین عباس عراقجى فقد قال یوم السبت الماضى إن المفاوضین الإیرانیین بدأوا "عملا جسیما یستمر لشهرین"، مضیفًا أن "هدفنا هو أن نتوصل خلال الأیام القلیلة المقبلة إلی مسودة الاتفاق الشامل".

وأعرب عراقجى عن أمله فى التوصل إلی مسودة الاتفاق بعد عدة أیام، مشيرًا إلى أنه على الرغم من صعوبة العمل لكنها ستکون أول مسودة ملیئة بالقضایا الخلافیة، إذ یجب لاحقا اتخاذ القرار بشأنها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة