10 طرق عشان تاكل "بلوشى" فى مصر.. استغل قوة "السوشيال ميديا" وخليك اجتماعى وركز مع مهرجانات طعام السفارات وعروض ومسابقات المطاعم.. وبالهنا والشفا

الإثنين، 04 مايو 2015 03:11 م
10 طرق عشان تاكل "بلوشى" فى مصر.. استغل قوة "السوشيال ميديا" وخليك اجتماعى وركز مع مهرجانات طعام السفارات وعروض ومسابقات المطاعم.. وبالهنا والشفا جانب من الطعام
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لا توجد وجبات مجانية" مقولة يرددها الاقتصاديون والساسة فى إشارة إلى أن لكل شىء ثمن؛ وهى مقولة حقيقية إلى حد كبير، ولكن ككل قاعدة هناك استثناءات، وأحيانًا يمكنك أن تحظى بوجبات مجانية، بطرق مشروعة تمامًا، ندلك الآن على 10 منها..

*استغل قوة السوشيال الميديا



اليوم السابع -5 -2015
صورة لـ"كريب" مع دائرة حمراء على جزء منه، نشرها الشاب "وليد برهام" على حسابه بموقع "فيس بوك"، مصحوبة بقصة طويلة توقع الجميع من الصورة أنها ستنتهى بفضيحة للمطعم، إلا إنه فى النهاية يكشف الخدعة، وأنه لا توجد أى مشاكل. الدعابة الذكية انتشرت بسرعة مدهشة خلال ساعات حتى وصلت للمطعم نفسه، والذى أعجبته الفكرة جدًا وأهداه طعام مجانى بقيمة 150 جنيها.

اليوم السابع -5 -2015

"وليد" نجح فى استغلال قوة "السوشيال ميديا" ورغبة كل علامة تجارية أيًا كانت فى الاستفادة منها، لذا يمكنك بكل بساطة بفكرة مبتكرة أن تأكل "بلوشى" برضا المطعم وسعادته.

* ترقب حفلات ومهرجانات السفارات



اليوم السابع -5 -2015

لأن الطعام جزء لا يتجزأ من ثقافات الشعوب، تحرص سفارات الدول المختلفة على إقامة مهرجانات طعام لتعريف الناس بأشهر الأطعمة والأكلات التقليدية فى بلدهم، أو تنظم حفلًا فى أحد المطاعم، التى تقدم الأكلات التقليدية لهذه البلد وتدعو المهتمين بالتعرف على ثقافة البلد للحضور، يمكنك تسجيل اسمك فى السفارات التى تهتم بالتعرف على أكلاتها، وتتبع برامجها وفعالياتها وبالهنا والشفا.

* احضر فعاليات


اليوم السابع -5 -2015

مؤتمرات، ورش عمل، حفلات تكريم، قائمة تطول من الفعاليات دائمًا ما يكون الطعام وأحيانًا الـ"أوبن بوفيه" الفقرة الأجمل فيها، وإلى جانب الطعام المجانى، ستكتسب علاقات واسعة، وبعض المعرفة أيضًا.

*تابع مسابقات المطاعم


اليوم السابع -5 -2015

بدلًا من اللجوء إلى الإعلانات فى التلفزيون أو الجرائد والتى تكون تكلفتها كبيرة، تلجأ بعض المطاعم إلى إجراء مسابقات عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والهدية وجبة مجانية أو أكثر. غالبية المسابقات تعتمد على جمع أكبر عدد من التفاعل مع مشاركتك، وهو شىء غير مكلف أبدًا إذا كان المقابل وجبة شهية، لذا احرص على متابعة الصفحات الرسمية للمطاعم والمحلات التى تحبها، وتتمنى لو تحظى بوجبة مجانية منها.

*احضر عقيقة فى المسجد.. وألف ألف مبروك



اليوم السابع -5 -2015

على عكس حفلات الزفاف التى تتطلب دعوة شخصية لحضورها، يمكن أن تكون ضيفًا على أى عقيقة فى مسجد بدون أن تكون من أقارب المولود، يكفى أن تتواجد فى المسجد وقت العقيقة، وتستمتع بالطعام الشهى الذى غالبًا ما يكون أكثره من اللحوم.

*احضر افتتاح محل أو مطعم


بعض المطاعم الجديدة توفر وجبات مجانية لضيوفها فى يوم الافتتاح، أملًا فى كسب زبائن.. ميزة التمتع بعرض يوم الافتتاح هو أن جودة الطعام تكون رائعة وكذلك الخدمة.

* اشتغل ناقد للطعام


هذه المهنة المعروفة جدًا فى الغرب، بدأت فى الظهور داخل مصر فى الآونة الأخيرة. عندما تصبح ناقدًا للطعام يمكنك التعاقد مع أحد المواقع التى تطلب آراء متخصصين فى المطاعم والأكلات، بمقابل أجر مادى، بالتالى أنت تأكل مجانًا بشكل غير مباشر، وإذا ذاع صيتك وأصبحت واحدًا من المشاهير فى هذا المجال ربما يغطى أجرك تكاليف تناولك للطعام وتتفرغ لهذه المهنة.

* ترقب العروض والتخفيضات



اليوم السابع -5 -2015

ترقب العروض التى تقدمها المطاعم فى المناسبات المختلفة، كاحتفال أحد المطاعم بمرور 10 أعوام على افتتاحه، أو احتفاله بالزبون رقم 1000 أو عرض وجبة مجانية إذا قمت بالحجز فى المطعم أو طلب الطعام من خلال تطبيق معين أو موقع معين، هذه العروض تكون فرص نادرة يجب أن تقتنصها لأنها لا تتكرر كثيرًا.

* جرب عينات الأكلات المجانية


بعض شركات المنتجات الغذائية تعتمد على توزيع عينات من منتجاتها الجديدة كطريقة للدعاية، وغالبًا ما يحدث هذا فى المولات الكبيرة أو فروع "السوبر ماركت" المعروفة والشهيرة. هذه العينات المجانية مثلها مثل أكلات يوم الافتتاح، غالبًا ما تكون عالية الجودة لأن الشركة تعتمد عليها فى الدعاية.

* إديها شعبى فى المولد


قد تستنكر هذه الفكرة ولكنها ستكون تجربة جديدة ومختلفة تمامًا، حيث تستمتع بالأجواء الشعبية فى أحد الموالد الكبيرة إلى جانب الطعام الشعبى من الخبز والفول النابت، وأحيانًا اللحوم، التى يوزعها مريدو مساجد آل البيت والأولياء الصالحين فى يوم الاحتفال بمولدهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة