مش كل الدهون ضارة؟ تعرف على 7 أطعمة غنية بالدهون المفيدة

الإثنين، 04 مايو 2015 05:12 م
مش كل الدهون ضارة؟ تعرف على 7 أطعمة غنية بالدهون المفيدة عين الجمل غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الدهون المشبعة من أخطر العناصر الغذائية التى يمكن أن تتناولها على الإطلاق خلال حميتك الغذائية، حيث ترفع فرص إصابتك بأمراض القلب، وتسبب تصلب الشرايين، وتعرضك لحدوث الجلطات، وكشف تقرير نشر بموقع "رعاية الصحة" الأمريكى أنه يوجد نوع من الدهون يعرف باسم الدهون الأحادية غير المشبعة، وتتمتع بفوائد صحية مثيرة، ومن أبرز الأطعمة الغنية بها:

الأكلات التى تحتوى على دهون صحية


1.بذور الكتان، والتى يستخلص منها الزيت الحار، وهى غنية بالأميجا-3، والمعروف بفوائده الصحية المثيرة، وهى غنية أيضاً بالمركبات المضادة للأكسدة، والتى تقلل فرص الإصابة بالأمراض.

2.عين الجمل: غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة، كما أنها غنية بالأوميجا-3.

3.زيت الزيتون: أحد الأركان الرئيسية لحمية البحر المتوسط، وهو يحتوى على حمض الأوليك، وهو من الدهون الأحادية غير المشبعة، التى تتمتع بفوائد صحية رائعة للغاية.

4.الأفوكادو: غنى بالدهون الأحادية غير المشبعة، وكما أنه غنى بالأوميجا-3 والأوميجا-6، وهو ما يعزز قدرته على تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

5.بذور الشيا أو المريمية:غنية بالأحماض الدهنية الشهيرة "أوميجا-3"، وكما أنها غنية بالألياف والبروتينات والمركبات المضادة للأكسدة، والمعروفة بفوائدها الصحية المثيرة.

6.زبدة الفول السودانى: تحتوى على قدر كبير من الدهون الأحادية غير المشبعة، والمعروفة بفوائدها الصحية العديدة، أهمها: خفض فرص الإصابة بأمراض القلب الخطيرة.

7.الزيتون: يحتوى الزيتون على قدر كبير من حمض الأوليك، كما هو الحال مع زيت الزيتون، وهو من الأحماض الأحادية غير المشبعة، والتى تساهم فى تعزيز صحة القلب وخفض الضغط الدموي، وكما أنها غنية بمادة "hydroxytyrosol" المضادة للأكسدة، والتى تساهم فى حماية أنسجة المخ من التلف.



موضوعات متعلقة


اكتشف 5 دهون صحية مفيدة فى التمتع بجسد رشيق










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة