مهاب مميش: انتهاء 80% من أعمال الحفر بقناة السويس الجديدة

الأحد، 31 مايو 2015 04:20 ص
مهاب مميش: انتهاء 80% من أعمال الحفر بقناة السويس الجديدة الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس فى تصريحات صحفية أمس السبت إن القناة بداية لمشروع تنمية محور قناة السويس، الذى يوفر نحو مليون فرصة عمل ويحقق عائدات تصل إلى مائة مليار دولار.

وأشار مميش إلى أن 41 ألف عامل يعملون بمشروع قناة السويس الجديدة ليلاً ونهار و3 آلاف عامل أجنبى على الكراكات البالغ عددها 38 كراكة والتى انتهت من رفع 201 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه بنسبة تصل إلى 80% من الكمية المطلوب تكريكها وهى 250 مليون متر مكعب ومن المنتظر الانتهاء من التكريك فى أوائل شهر يوليو القادم أى قبل الافتتاح الرسمى بشهر على الأقل.

وأكد مميش على أن حفل الافتتاح يحمل العديد من المفاجآت التى تعكس مكانة وقوة مصر الجديدة واصفاً مشروع قناة السويس الجديدة، بأنه أول تجسيد لإرادة شعب وقرار قائد هو الرئيس عبد الفتاح السيسى.

واضاف مميش أن 38 كراكة تابعة للتحالف، منها 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس تقوم بأعمال التكريك داخل المجرى الملاحى الجديد بمعدل يومى بلغ مليون و586 ألف متر مكعب. مشيرا إلى أن 24 كراكة من التحالف الدولى نجحت فى رفع 148 مليون و130 ألف متر مكعب بنسبة 75 % من الرمال المشبعة بالمياه بالقناة الجديدة من إجمالى 180 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه.

وأن 5 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس، تعمل بتفريعة البلاح، نجحت فى رفع 10 مليون و678 ألف متر مكعب بنسبة 70% من الرمال المشبعة بالمياه من اجمالى 15 مليون متر مكعب رمال، و9 كراكات تعمل بالتفريعة الغربية للقناة فى منطقة البحيرات تابعة للتحالف البلجيكى الأمريكى، نجحت فى رفع 42 مليونًا و981 متر مكعب بنسبة 92 % من إجمالى 55 مليون متر مكعب رمال.


موضوعات متعلقة:



- "مهاب مميش" لوفد الإذاعة المصرية: بدء تنفيذ مشروع محور القناة الأسبوع المقبل.. وعمق القناة الجديدة 66 قدما لاستيعاب جميع أنواع السفن.. ودخلنا موسوعة جينيس بتنفيذ أكبر تكريك فى العالم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة