الجامعة العربية تطرح خطتها لمكافحة الإرهاب خلال منتدى الإعلام العربى فى نيويورك.. السفيرة هيفاء أبو غزالة: سنعمل على تصحيح الصورة الذهنية عن العرب والمسلمين.. وتوضيح خطورة وسائل الإعلام المحرضة

الأحد، 31 مايو 2015 04:06 م
الجامعة العربية تطرح خطتها لمكافحة الإرهاب خلال منتدى الإعلام العربى فى نيويورك.. السفيرة هيفاء أبو غزالة: سنعمل على تصحيح الصورة الذهنية عن العرب والمسلمين.. وتوضيح خطورة وسائل الإعلام المحرضة جامعة الدول العربية - أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية، على أهمية التحرك الإعلامى العربى خارجيًا من أجل مواجهة اتهام العرب والمسلمين بالإرهاب، مشيرة إلى وجود خطة عربية أقرها وزراء الإعلام العرب من أجل التحرك الخارجى لوضع الصورة الصحيحة للمواطن العربى والمسلم فى الخارج، والتأكيد على أن الإرهاب لا وجه ولا دين له.

هيفاء أبو غزالة: بدء تنفيذ خطة التحرك الإعلامى فى الخارج لمكافحة الإرهاب
وأعلنت أبوغزالة خلال مؤتمر صحفى اليوم أن من بين خطة التحرك العربى خارجيا يأتى الملتقى الأول حول " دور الإعلام فى مكافحة الإرهاب" والذى يقام فى الثالث من يونيو بمقر الأمم المتحدة فى نيويورك، كما أعلنت عن بدء تنفيذ خطة التحرك الإعلامى فى الخارج لمكافحة الإرهاب، تنفيذًا للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب التى أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب وأعدتها جامعة نايف للعلوم الأمنية.

دور الإعلام فى مكافحة الإرهاب


وقالت السفيرة هيفاء أبو غزالة، إنها ستشارك فى أعمال منتدى الإعلام العربى الذى ستنطلق أعماله تحت شعار "دور الإعلام فى مكافحة الإرهاب " يوم الأربعاء المقبل فى نيويورك وذلك بالتعاون والتنسيق مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب الذى أنشأه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين وتبرع له بمبلغ 100 مليون دولار، مؤكدة على أن المنتدى يحظى بمشاركة عربية ودولية واسعة، وأنها ستطرح رؤية الجامعة العربية حول سبل مكافحة الإرهاب وتصحيح الصورة الذهنية عن العرب والمسلمين.

وأوضحت السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن هناك مشاركة من قبل قيادات أممية والمجموعة العربية فى الأمم المتحدة، وستشارك بالمنتدى رئيسة مجلس الأمن الحالية والسفير عبد الله المعلمى الممثل الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة ورئيس مركز مكافحة الإرهاب، وجيفرى فيلتمان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية، ووكيل الأمم المتحدة المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب جون بولتمان، وسفراء الدول العربية فى الأمم المتحدة وإعلاميو الأمم المتحدة، وسيتم بث فعاليات المنتدى عبر إذاعة وتليفزيون الأمم المتحدة على شبكة الإنترنت عند الساعة الرابعة بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء الموافق 3 يونيو المقبل.

الإرهاب لا دين له


وأشارت أبو غزالة، إلى أن كلمتها وكلمات المتحدثين الأمميين سوف تركز على أن الإرهاب لا دين له، وأن هناك مغالطة بين ربط الإسلام بالإرهاب، وإبراز أن أكثر ضحايا الإرهاب فى المنطقة هم من المسلمين، مشيرة فى ذلك إلى الأحداث الخطيرة التى استهدفت مؤخرا مسجدين فى المملكة العربية السعودية بمنطقتى الدمام والقطيف، مشددة على أهمية الدور الإعلامى الداعم لقرارات القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ والمجالس الوزارية المتخصصة فيما يتعلق بصيانة الأمن القومى العربى ومكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة وتشكيل القوة العربية المشتركة فى مواجهتها، منوهة بخطورة وسائل الإعلام المحرضة على الإرهاب وضرورة التصدى لها.

وقالت أبو غزالة، أنها ستقدم خلال المنتدى ثلاثة مقترحات لتفعيلها فى مواجهة الإرهاب، معربة عن أملها فى تفعيل هذه المقترحات خلال الفترة المقبلة التى ستشهد تكثيف الجهود الإعلامية لتنفيذ خطة التحرك الإعلامى بالخارج والتى تتضمن أيضًا عقد منتديات مماثلة فى واشنطن وعواصم أوروبية أخرى.

عرض وثائق باللغتين العربية والإنجليزية


كما ستشمل المشاركة فى منتدى الإعلام عرض وثائق باللغتين العربية والإنجليزية لطرح الرؤية العربية وعرض الجرائم التى ترتكبها التنظيمات الإرهابية وفى مقدمتها تنظيم داعش الإرهابى فى العديد من الدول العربية، موضحة أنه توجد حاليًا ملصقات على جدران الأمم المتحدة لمدة شهر للتعريف بهذا المنتدى .

يشار إلى أن وزراء الإعلام العرب قد وضعوا خطة للتحرك الإعلامى فى الخارج منذ ٢٠٠٦، لتصحيح صورة الإسلام والمسلمين فى الخارج، وهى خطة طموحة رصد لها 21 مليون دولار من قبل الدول الأعضاء وتشمل تنظيم منتديات وملتقيات متنقلة فى مختلف دول العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة