التوك شو:وزارة الإسكان:2.3مليار جنيه قيمة المنحة الإماراتية لتطوير151قرية..محامى الطفل ضحية كلب الهرم:محمد معرض للموت ويحتاج السفر للخارج..إدارة التوثيق:وزيرالآثار وقع وثيقة تزعم أن أصل الفراعنة"عبرى"

الأحد، 31 مايو 2015 04:45 ص
التوك شو:وزارة الإسكان:2.3مليار جنيه قيمة المنحة الإماراتية لتطوير151قرية..محامى الطفل ضحية كلب الهرم:محمد معرض للموت ويحتاج السفر للخارج..إدارة التوثيق:وزيرالآثار وقع وثيقة تزعم أن أصل الفراعنة"عبرى" جابر نصار
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة، والملفات الساخنة، والتى كان أبرزها التعليق على زيارة الرئيس السيسى إلى ألمانيا الأربعاء المقبل، ومتابعة ردود الأفعال حول ترحيل محمد سلطان المتهم فى قضية غرفة عمليات رابعة العدوية، والصادر ضده حكم بالمؤبد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد تنازله عن الجنسية المصرية والاحتفاظ بجنسيته الأمريكية.


جابر نصار: جامعة القاهرة تحتل المركز 401 فى التصنيف الدولى


قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن عدد الجامعات التى تدخل فى مسابقة التصنيف الدولى على مستوى العالم حوالى 23 ألف جامعة، مفيداً بأن جامعة القاهرة تحتل الرقم 401 فى التصنيف على مستوى العالم.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس السبت، أن جامعة القاهرة تحتل المركز الثالث على مستوى الجامعات فى المنطقة العربية، لافتًا إلى أن هناك إشكالية تواجهها جامعة القاهرة فى بعض المعايير التى يتم بها التصنيف.

وأوضح "نصار"، أن المعايير الدولية تقتضى أن يكون هناك 50 ألف طالب فى الجامعة، وأن جامعة القاهرة بها ربع مليون طالب، مؤكدًا أن ذلك الأمر ليس فى يده، ويعود إلى مكتب التنسيق الذى يلزمه باستقبال الطلاب.

وزارة الإسكان: 2.3 مليار جنيه قيمة المنحة الإماراتية لتطوير 151 قرية


أفاد الدكتور على الشريف، مساعد وزير الإسكان للتطوير، بتصميم دولة الإمارات على مساعدة مصر من خلال إدخال الصرف الصحى لـ151 قرية، تعد هى الأكثر فقرًا، معلنًا عن أن المنحة الإماراتية المخصصة لهذا الشأن تقدر بـ2.3 مليار جنيه.

وأضاف مساعد وزير الإسكان للتطوير، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس السبت، أن هناك 10 قرى تم الانتهاء منهم وجاهزة للدخول إلى الخدمة، مفيدًا بجاهزية قريتين فى محافظة البحيرة، وقرية واحدة فى المنوفية، و3 قرى فى الغربية، و3 قرى فى المنيا، وقرية واحدة فى سوهاج.

وأعلن مساعد وزير الإسكان، عن دخول الخدمات لـ40 قرية جديدة خلال 30 يونيو المقبل، فضلاً عن إدخال الخدمات لـ54 قرية أخرى فى 31 ديسمبر، مؤكدًا أن المنحة الإماراتية قادمة إلى 151 قرية بالاسم.



محامى الطفل ضحية كلب الهرم: "محمد معرض للموت ويحتاج السفر للخارج"


قال حسين حسن، محامى الطفل ضحية كلب الهرم، إن حالة محمد مصطفى 6 سنوات، والذى تعرض لعقر كلب بمنطقة نزلة السمان بالهرم، خطرة جداً وفى حال عدم توافر العلاج اللازم له سيؤدى ذلك إلى وفاته حسب تصريحات الأطباء، مشدداً على أن حالته تطلب السفر إلى فرنسا بهدف زراعة أنسجة للأجزاء التى فتك بها الكلب الشرس، وذكر قائلاً: "حالة محمد سيئة جدًا جدًا، ومتدهورة ولو لم نوصل صوت الطفل فى هذا الوقت لما كان أحد شعر به".

وأضاف "حسن"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن صاحب الكلب قام بتهديد أسرة الطفل وتوعدهم بتلفيق قضية سرقة للطفل حال تحرير محضر رسمى ضده، وذكر قائلاً: "صاحب الكلب قال لأم محمد أنه هيتهم محمد بسرقة الفيلا بتاعته لو عملت محضر".

"إدارة التوثيق": وزير الآثار وقع على وثيقة تزعم أن الفراعنة أصلهم "عبرى"


اتهم نور الدين عبد الصمد، مدير إدارة التوثيق الأثرى، الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، بدعم إسرائيل "لاحتلال مصر"، وأنه غير جدير بهذا المنصب، مؤكداً أن وزير الآثار وقع على وثيقة سرية جداً بعيداً عن سلطات الدولة مع جمعية صهيونية تدعى "الجمعية الجغرافية الأمريكية"، وتنص الوثيقة على أن الفراعنة المصريين كانوا "عبرانيين"، لافتاً إلى أنه قدم بلاغا للنائب العام يطالب خلاله بالقبض الفورى على وزير الآثار الحالى، إلى جانب الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق، الذى شارك فى توقيع هذا العقد سلفاً، وذكر قائلاً: "وزير الآثار جى يكمل باقى بنود العقد الوقع عليه حواس".

وأضاف "نور الدين"، خلال حواره ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور ورامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن "الدماطى" وقع هذا العقد مع "الجمعية الصهيونية داخل مكتبه وسمح للصهاينة بتحليل مومياء توت عنخ أمون وبعض المومياوات المصرية"، موضحًا أن الوثيقة المذكورة تنص على عن أن تحليل "dna" لبعض الملوك المصريين أثبت أنهم ليسوا مصريين بل عبرانيين، الأمر الذى يخدم مخطط إسرائيل وادعاءاتها بأن لهم حقوقًا تاريخية فى الأراضى من النيل إلى الفرات.

وعرض مدير إدارة التوثيق الأثرى، خلال البرنامج "مستندات" أكد أنها تدلل على كلامه، مطالباً الجهات المختصة بالتحرى عن هذه الواقعة.

وزارة الصحة تتكفل بعلاج طفل ضحية كلب فى "الهرم"


وعد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، بتبنى قضية الطفل محمد مصطفى 6 سنوات، والذى تعرض لعقر كلب بمنطقة نزلة السمان فى الهرم، من خلال التواصل مع أسرة الضحية، للوقوف على أسباب وملابسات ما تعرضت له الضحية من إهمال طبى، وعدم توافر العلاج اللازم له بمستشفى الهرم، حسب قول محامى الضحية.

وأضاف عبد الغفار، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور، ورامى رضوان، عبر فضائية "ten": "أنا موجود الآن فى الوزارة وتحت أمر أسرة الطفل.. وسنعمل على إنقاذ المريض".

وكان حسين حسن، محامى الطفل ضحية كلب الهرم، قد قال إن حالة محمد مصطفى 6 سنوات، والذى تعرض لعقر كلب شرس بمنطقة نزلة السمان بالهرم، خطرة جدًا، وفى حال عدم توافر العلاج اللازم له، سيؤدى ذلك إلى وفاته، حسب تصريحات الأطباء، مشددًا على أن حالته تتطلب السفر إلى فرنسا، بهدف زراعة أنسجة للأجزاء التى فتك بها الكلب الشرس، وذكر قائلاً: "حالة محمد سيئة جداً جداً، ومتدهورة منذ 12 يومًا، ولو لم نوصل صوت الطفل فى هذا الوقت لما كان أحد شعر به".

وأضاف حسن خلال اتصال هاتفى، أن صاحب الكلب هدد أسرة الطفل، وتوعدهم بتلفيق قضية سرقة للطفل حال تحرير محضر رسمى ضده، وذكر قائلاً: "صاحب الكلب قال لأم محمد إنه هيتهم محمد بسرقة الفيلا بتاعته لو عملت محضر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة