سفير مصر فى كينشاسا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الكونجولى جوزيف كابيلا

السبت، 30 مايو 2015 02:29 م
سفير مصر فى كينشاسا يقدم أوراق اعتماده للرئيس الكونجولى جوزيف كابيلا الرئيس الكونجولى جوزيف كابيلا
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم السفير هانى صلاح، أوراق اعتماده للرئيس الكونجولى جوزيف كابيلا، بحضور كل من ملحق الدفاع، والملحق الدبلوماسى أحمد سامح.

ونقل صلاح تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس كابيلا، مشيرًا إلى الاتصال الهاتفى الذى بادر بإجرائه السيسى مع كابيلا فى 28 إبريل الماضى، مؤكدًا على تطلع مصر إلى إتمام زيارتى الرئيس الكونجولى إلى مصر للمشاركة فى قمة التجمعات الاقتصادية الثلاثة فى 10 يونيو المقبل، ومراسم افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة فى أغسطس القادم.

وأعرب صلاح للرئيس الكونجولى عن بالغ تقدير مصر لموقف الكونجو الداعم والإيجابى لمصر فيما يتعلق بملف مياه النيل، كما نوه السفير المصرى إلى الترشح المصرى للعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن لعامى 2016 / 2017، معربًا عن تطلع مصر للحصول على تأييد الكونجو للترشح المصرى خلال الانتخابات، المقرر عقدها فى نيويورك فى أكتوبر المقبل لهذا الغرض.

واستعرض صلاح خلال المقابلة بالجهود والإسهامات المبذولة من قبل مصر لبناء ورفع قدرات الكوادر الكونجولية، وما تقدمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية من مساعدات، منوهًا إلى اعتزام مصر إنشاء محطتين كهربائيتين تعملان بالطاقة الشمسية بكينشاسا، بالإضافة إلى إنشاء مركز طبى بالعاصمة.

وفى ختام المقابلة مع الرئيس كابيلا، قام السفير هانى صلاح بطرح المبادرة التى قدمتها مصر خلال أعمال الدورة الخامسة للجنة المصرية الكونجولية المشتركة التى عقدت فى القاهرة فى ديسمبر 2010 والرامية إلى إنشاء مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار على غرار المركز المصرى الملحق برئاسة الوزراء، حيث طالب الرئيس الكونجولى إعداد عرض متكامل عن هذه المبادرة على أن يتم تحديد موعد لاحق معه للتباحث بشأن هذا الموضوع.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة