حددى علاقتك بيه.. "اللاب توب" عدو أنوثتك.. يؤثر على جمالك ورشاقة قوامك.. ويحنى ظهرك.. ويجعلك قصيرة ويضر خصوبتك.. ويصيبك بكسل المبايض والسمنة الموضعية والالتهابات الجلدية.. ويضعف تركيزك وإبصارك

السبت، 30 مايو 2015 02:43 م
حددى علاقتك بيه.. "اللاب توب" عدو أنوثتك.. يؤثر على جمالك ورشاقة قوامك.. ويحنى ظهرك.. ويجعلك قصيرة ويضر خصوبتك.. ويصيبك بكسل المبايض والسمنة الموضعية والالتهابات الجلدية.. ويضعف تركيزك وإبصارك فتاة تجلس على اللاب توب
كتبت ــ مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتركى اللاب توب، من المؤكد أنها جملة كثيرا ما تسمعينها من والدتك أو المقربين، فمع تعلق الشباب الشديد بوسائل التواصل الاجتماعى، نجد الكثير من الفتيات يرتبطن برباط خاص مع اللاب توب، فالفتاة تعتبره صديقها، وجليسها، وأفضل "أنتيم" لها، ولو عرفت أضراره ستعيد النظر فى هذه العلاقة وترشدها حفاظا على صحتها وجمالها.

يؤكد الدكتور وجيه عوض استشارى أمراض العظام، على أن اللاب توب هو أكبر عدو للمرأة، ويعيق اكتمال أنوثتها، كما يشوه جمالها الحقيقى، فله من التأثيرات الضارة ما لا حصر له، وعلى الرغم من ذلك نجد أغلب الفتيات يرتبطن به ارتباطا قويا.

اللاب توب يصيبك بالانحناء


ويضيف عوض أن اللاب توب يساعد على انحناء العمود الفقرى بشكل كبير، وبدرجات ثابتة تدريجيا، وكثرة الجلوس عليه تساعد على إبراز هذا الانحناء على المظهر الخارجى للفتاة، مما يعطيها ظهرا منحنيا ومظهرا غير لائقا، فانتصاب الوقفة أحد أسباب جاذبية المرأة وهو ما تفقده بالجلوس على اللاب توب.

اللاب توب يقلص طول المرأة


كل امرأة تطمح فى الحصول على بعض السنتيميترات الزائدة عن طولها حتى لا تلجأ مجبرة لارتداء الكعب العالى، وهو ما يعيقه اللاب توب، فكثرة الانحناء أمامه تقلل بعض السنتيمترات من طول الفتاة، نتيجة الانحناء الظاهر أثناء الوقوف، مما يختلس من طولها الحقيقى.

يؤثر على قوة التركيز


ويوضح الدكتور محمد عيسى استشارى الباطنة، أن اللاب توب يؤثر بشدة على قدرة المرأة على التمتع بالتركيز والاتزان العاطفى والعقلى، لأنه يسحب من تركيزها وانتباهها الكثير، كما يشغل إدراكها على الدوام ما يجعلها غير قادرة على الاتزان العقلى.

يؤثر على قوة الإبصار وجمال العين


وفى السياق ذاته حذر عيسى من تأثير اللاب توب وإدمانه على جمال المرأة، ومنها إبراز الهالات السوداء والسمار حول العينين نتيجة التركيز الدائم فى شاشته، ما يجعله سببا فى تشويه جمالها، كما يؤثر بالتبعية على سلامة الإبصار ويشوش الرؤية، ويسحب تدريجيا من عمر النظر وحدة الإبصار.

يزيد من الوزن ويصيبك بالسمنة المفرطة


ويعد اللاب توب أحد أهم أسباب الإصابة بالسمنة الموضعية، والتى تتركز فى الجزء السفلى من جسم الفتاة، وهى سمة فتيات هذه الأيام، فكثرة الجلوس أمام اللاب توب، وتناول الطعام، يزيد من الدهون ويضاعف خطرها، مما يجعلها تتركز فى الجزء الساكن من الجسم، مما يصيب أغلب الفتيات بالسمنة المفرطة، وزيادة دهون البطن، وعدم تناسق القوام، وفقدان المعنى الحقيقى للرشاقة والقوام السليم الممشوق.

اللاب توب يضعف الخصوبة


وفى السياق ذاته أوضح الدكتور سعد خالد أخصائى الجلدية والتناسلية، أن اللاب توب يعد سببا قويا للإصابة بمشكلات الخصوبة، فالسخونة الصادرة منه، تساعد على رفع درجة حرارة المبايض والبطن خاصة إذا كانت الفتاة تضعه على بطنها، كما أنه سبب فى تركز الدهون حول الخصر مما يهدد بكسل المبايض وضعف التبويض والتكيسات.

اللاب توب يصيب بالالتهابات الجلدية


ولنفس الأسباب، وارتفاع درجة حرارة اللاب توب، أكد "خالد" على أن وضع اللاب توب على البطن والفخذين والساقين يساعد على الإصابة بالتهابات جلدية أو حبوب، نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجلد لفترات طويلة دون تهوية كافية، كما أنه يترك علامات ناتجة عن الالتهاب، وقد يخلف الشعور بالحكة، أو بالاحمرار أو التهاب الجلد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة