تعرف على التشكيل الجديد لـ"تنفيذية" الفيفا

السبت، 30 مايو 2015 02:11 م
تعرف على التشكيل الجديد لـ"تنفيذية" الفيفا بلاتر
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح السويسرى جوزيف بلاتر الفائز بولاية خامسة فى رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) إجراء إصلاح فى مقاعد الاتحادات الكونفيدرالية فى اللجنة التنفيذية للفيفا. ولكن من أجل تحقيق ذلك فإن قوانين الفيفا ستكون فى حاجة إلى مراجعة.

وأشار بلاتر أمس الجمعة إلى أنه يرغب فى تمثيل أفضل لاتحاد اوقيانوسيا ويرغب فى زيادة المقاعد القارية فى اللجنة التنفيذية بمقدار ثلاث مقاعد لترتفع إلى 26 بدلا من .23

المقاعد الثلاثة الإضافية قد تذهب إلى اوقيانوسيا وآسيا وافريقيا، وهى الاتحادات القارية الثلاثة التى يعتقد أنه ساهمت بشكل كبير فى تفوق بلاتر على الأردنى الأمير على بن حسين فى انتخابات رئاسة الفيفا أمس الجمعة.

وقد تصل عدد مقاعد اللجنة التنفيذية إلى 30 حيث يضاف إلى الأعضاء الـ26، كل من رئيس الفيفا وثلاث سيدات علما بان السكرتير العام للفيفا يحضر الاجتماعات ولكن لا يمتلك حق التصويت.

ويضم هيكل الفيفا ثلاثة نواب للرئيس من قارة أوروبا ونائب واحد من أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى (كونكاكاف) ونائب واحد من أوقيانوسيا، وكذلك من أمريكا الجنوبية. وتضم عضوية اللجنة التنفيذية بلاتر رئيسا والكاميرونى عيسى حياتو نائبا أول للرئيس.

وفى منصب نائب الرئيس يأتى الفرنسى ميشيل بلاتينى والأسبانى انخيل ماريا فيار لونا وديفيد تشونج من بابوا غينيا الجديدة وجيفرى ويب من جزر كايمان (موقوف مؤقتا) والبحرينى الشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة وخوان انخيل نابو من باراجواى والإنجليزى ديفيد جيل.

كما ضمت قائمة الأعضاء البلجيكى مايكل دهوج والتركى سينيس إرزيك والتركى ماريوس ليفكاريتيس والمصرى هانى ابو ريدة والروسى فيتالى موتكو والبرازيلى ماركو باولو دل نيرو والأمريكى سونيل جولاتى والبوروندية ليديا نسيكيرا والكولومبى لويس بيدويا والألمانى فولفجانج نيرسباخ والتونسى طارق بوشماوى والكونغولى كونستانت عمرى والماليزى برنس عبد الله والكويتى شيخ احمد الفهد الصباح واليابانى كوزو تاشيما. وتم إعادة انتخاب مويا دود وسونيا بيان إيم كعضوتين داخل اللجنة التنفيذية. وظل الفرنسى جيروم فالكه فى منصب سكرتير عام الفيفا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة