انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية.. وشكوى جماعية من مادة "الفقه".. وطلاب: أسئلة الامتحان غير متوقعة وركزت على قضايا فرعية.. وأحد أولياء الأمور: "قاصدين يعقدوا بناتنا ويخللوا وميطلعوش للجامعة"

السبت، 30 مايو 2015 04:37 م
انطلاق ماراثون الثانوية الأزهرية.. وشكوى جماعية من مادة "الفقه".. وطلاب: أسئلة الامتحان غير متوقعة وركزت على قضايا فرعية.. وأحد أولياء الأمور: "قاصدين يعقدوا بناتنا ويخللوا وميطلعوش للجامعة" امتحانات الثانوية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلق اليوم السبت، ماراثون امتحانات شهادة الثانوية الأزهرية، حيث أدى الطلاب الامتحانات فى مادتى الفقه الحنفى ومادة الإنشاء.

الطلاب: أسئلة مادة الفقه طويلة ومعقدة


وجاءت آراء الطلاب فيما يتعلق بامتحان مادة الفقه متوافقة فى صعوبة الأسئلة واتسامها بالطول والتعقيد فى كثير من النقاط، وهو ما أكدته الطالبة "آية" بمعهد فتيات المنطقة السادسة النموذجى الأزهر لـ"اليوم السابع"، قائلة: "الامتحان كان صعب أوى ومن بين السطور وأغلب الأسئلة والنقط غامضة ومش متلائمة مع وقت المادة إطلاقا".

طلاب: الأسئلة غير متوقعة وركزت على قضايا فرعية


فى حين أشارت الطالبة إسراء قائلة: "الأسئلة كانت مفاجئة وغير متوقعة بالمرة لأن هناك قضايا أساسية تم تجاهلها، وتم التركيز فقط على قضايا فرعية.

من جانبها أكدت الطالبة رحاب لـ"اليوم السابع"، أن الامتحان جاء فى 16 بابا، فالأسئلة من الكتاب كله، والإجابة تحتاج إلى تركيز وانتباه، وهذا لن يتوافر فى اللجنة بشكل كبير".

أولياء الأمور:


وفى سياق متصل يرى والد أحد أولياء الأمور، أن هناك انتقاما من طالبات الأزهر نتيجة للتظاهرات، التى تشهدها الجامعات خلال الفترة الأخيرة، قائلا: "هم قاصدين يعقدوا بنات الأزهر عشان يخللوا وميطلعوش للجامعة".

بينما ناشدت بعض الطالبات المراعاة فى توزيع الدرجات، بما يتناسب مع صعوبة المادة، وتمنت الطالبة " آلاء" أن تحصل على درجات النجاح فقط قائلة: "معنديش أمل أجيب مجموع بعد الامتحان ده يادوب أنجح بس"، وشهدت بعض اللجان بكاء وانهيار من قبل بعض الطالبات قبل بدء امتحان مادة الإنشاء بالفترة الثانية.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة