أكرم القصاص - علا الشافعي

نشطاء يحيون يومًا فى حب عبد الرحمن الأبنودى بالسويس

الأحد، 03 مايو 2015 09:37 م
نشطاء يحيون يومًا فى حب عبد الرحمن الأبنودى بالسويس جانب من الحفل
السويس – محمد كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محافظة السويس اليوم الأحد يومًا فى حب الراحل عبد الرحمن الأبنودى من مختلف الحركات السياسية والتنفيذية، قام أعضاء حركة تمرد، بتوزيع منشورات فى شوارع السويس تحتوى على أشهر أشعار الخال وسيرته الذاتية، وتوضح دوره الوطنى من خلال أشعاره فى تقوية الروح الوطنية وتحفيز الشعب على الانتصار وطرد المحتل الصهيونى.

وقال محمد فداء، أحد مسئولى حركة تمرد، إن المنشورات الموزعة تضمنت دور الأبنودى خلال فترة المقاومة، ومن أشهر أشعاره "يا بيوت السويس"، وتهدف المنشورات إلى تعريف الشارع السويسى بالشاعر الكبير.

وأضاف أن توزيع هذه المنشورات تهدف إلى تكريم الأبنودى بعد رحيله كنوع من رد الجميل لشاعر كبير ساند تمرد ووقع على استمارتها لسحب الثقة من الرئيس الأسبق محمد مرسى ولدوره الوطنى العظيم.

ومن جانبه أعلن اللواء العربى السروى محافظ السويس أنه قرر إطلاق اسم الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى على أحد الشوارع الجديدة بالمدن الجديدة وأنه سيتم إعلان ذلك رسميًا بعد غدٍ الثلاثاء خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة، موضحًا أن هذا أقل ما يقدم لشاعر أثرى الحياة المصرية بشعره واختص السويس بجزء كبير من أشعاره الوطنية.

أضاف المحافظ خلال حفل التأبين الذى أقيم مساء اليوم فى فرع ثقافة السويس، برئاسة سناء محمود إبراهيم، بالتنسيق مع ديوان عام المحافظة وعدد من الشعراء والأدباء، بمسرح الثقافة أن الأبنودى أحب السويس فأحبته، وأن دوره العظيم فى المقاومة الشعبية بالتعاون مع فرقة أولاد الأرض برئاسة الكابتن غزالى.

شارك فى حفل التأبين عدد كبير من النشطاء السياسيين والشعراء يتقدمهم الكابتن غزالى أحد أبطال المقاومة الشعبية وصاحب رحلة طويلة مع الأبنودى، بالإضافة إلى محمد البغدادى ممثلاً عن وزير الثقافة والكاتب حسين العشى أحد منظمى الحفل.

خلال الاحتفال الذى قدمه الإذاعى أحمد عامر أهدى اللواء العربى درع السويس لزوجة الشاعر عبد الرحمن الأبنودى وتسلم الدرع الكابتن غزلى، كما قدم عدد من الحضور كلمات وأشعار تخليدًا للخال الراحل.

كما قام غزت المتبولى رئيس نادى الأدب السابق بتنظيم ندوة شعرية وألقى قصائد تنعى الخال خلال حفل التأبين كما حرص عدد من الشعراء القاء بعض القصائد الشعرية فيما قام عدد من الطلاب والشباب بأداء فقرات فنية على كلمات الشعر للراحل، كما تم عرض بعض مقاطع الصوت التى يقوم الأبنودى خلالها بإلقاء قصائده من بينها مصر بكره، وميدان التحرير وأخرى ألهمت حماس كل من استمع لها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة