فاروق حسنى يشيد بمعرض رمسيس مرزوق بعد زيارته

الأحد، 03 مايو 2015 06:43 م
فاروق حسنى يشيد بمعرض رمسيس مرزوق بعد زيارته معرض الفنان رمسيس مرزوق
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرص الفنان فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق على زيارة معرض الفنان رمسيس مرزوق الذى يعد من أهم مصورى مصر وذلك بعد تماثل حسنى للشفاء من الوعكة الصحية التى ألمت به وقبل انتهاء مدة المعرض بأيام قليلة.

وقد استمرت الزيارة حوالى ساعة حيث اصطحب الفنان فاروق حسنى، كل من الفنان رمسيس مرزوق والفنان إيهاب اللبان مدير قاعة أفق والفنانة شذى قنديل القوميسيور التنفيذى للمعرض.

وأشاد الفنان فاروق حسنى باللوحات المعروضة، مؤكدا أن الفنان رمسيس مرزوق من أهم فنانى مصر وأن أعماله الفنية تضاهى أهم الأعمال العالمية.

كما أكد الفنان فاروق حسنى على أن الفنان رمسيس مرزوق يتمتع بشهر عالمية واسعة، لأنه صاحب أسلوب فنى مبتكر، وأنه من الممكن أن نقول إن أعماله التصويرية تتمتع بقدر كبير من التجريد، وأنه قادر على توصيل رسالته الفنية بأبسط الأشكال.

كما أشاد الفنان فاروق حسنى بسيناريو العرض فى قاعة أفق مؤكدا على أن طريقة عرض اللوحات أسهمت بشكل كبير فى وضع المشاهد فى عمق الحالة الإبداعية التى أراد الفنان توصيلها.

يذكر أن الفنان رمسيس مرزوق أقام فى 19 إبريل الماضى، معرضه بقاعة أفق بمتحف محمد محمود خليل، بحضور الدكتورة سلوى الشربينى القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وإيهاب اللبان مدير قاعة أفق.

وضم المعرض لقطات فوتوغرافية لأعمال الفنان رمسيس مرزوق السينمائية، حيث قسم المعرض إلى فترات زمنية فى حياته، ومنها محطات مهمة اثرت فى وجدانه الفنى مثل باريس، كذلك لقطات من أهم الأفلام السينمائية التى كانت الصورة السينمائية فيها تلعب دورا مهما، مثل فيلم المهاجر للمخرج "يوسف شاهين"، والتى رصدت عدسته لقطات من مشاهد الفيلم تعانق فيها الضوء مع الديكور والملابس وأيضا عين الفنان فى التقاط الصورة.


فاروق حسنى فى المعرض -اليوم السابع -5 -2015
فاروق حسنى فى المعرض


فاروق حسنىورمسيس مرزوق -اليوم السابع -5 -2015
فاروق حسنىورمسيس مرزوق


	فاروق حسنى فى المعرض  -اليوم السابع -5 -2015
فاروق حسنى فى المعرض










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة