خلال مؤتمر "احترام الأديان وحرية التعبير" بحقوق حلوان..

رئيس جامعة حلوان: لا يجوز أن نتعدى على معتقدات الآخرين فى ظروف مصر الحالية

الأحد، 03 مايو 2015 12:57 م
رئيس جامعة حلوان: لا يجوز أن نتعدى على معتقدات الآخرين فى ظروف مصر الحالية الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ياسر صقر رئيس جامعة حلوان، إن حرية التعبير عن الرأى واحترام الآخر موضوعنا اليوم، فليس من يختلف معى فى رأى يكون ضدى، فيجب علينا إرساء المبادئ من خلال هذا المؤتمر العلمى المنهجى، ولكن ليس مع انتهاء مؤتمر ينتهى معه الموضوع، ولكن علينا إرساءه فى الجميع.

وأضاف الدكتور ياسر صقر، خلال كلمته بالمؤتمر العلمى السنوى بعنوان "احترام الأديان وحرية التعبير عن الرأى"، بكلية الحقوق بالجامعة، أنه فى جميع الديانات السماوية لا يجوز أن نتعدى على الآخرين فى معتقداتهم، وخاصة فى الظروف الحالية، فمصر تحتاج للجميع وهى مذكورة فى القرآن وجميع الأديان السماوية.

ووجه رئيس جامعة حلوان، رسالة إلى طلاب كلية الحقوق، وهى "أن العدالة أمانة فى رقبتهم وأساتذة الكلية أيضًا، فنحن نفخر بطلابنا بكلية الحقوق".

ومن جانبه، أهدى الدكتور السيد العربى، عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان، درع الكلية للدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة، ودرع لنائبى رئيس الجامعة حلوان، ودرع الكلية لعدد من الأساتذة، وكذلك درع الكلية للعالم محمود الطنطاوى الباز.

وناقش المؤتمر مبدأ عدم التمييز بين الأفراد وفقًا لعقائدهم والحماية الجنائية للأديان، كما ألقى الضوء على الحماية الدولية لحرية الأديان وحرية التعبير والرقابة على المصنفات الفنية والأدبية، وكذلك النظام القانونى لمفهوم ازدراء الأديان وعلاقته بحرية التعبير، بالإضافة إلى التعرف على حماية النظام العام كمعيار لتجريم ازدراء الأديان.

ويشارك فى المؤتمر الدكتور أمل لطفى، أستاذ القانون العام ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد الشحات الجندى، أستاذ الشريعة الإسلامية بحقوق حلوان، والدكتور رشدى شحاتة أبو زيد، أستاذ ورئيس قسم الشريعة الإسلامية بحقوق حلوان.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة