بالمستندات.. أمن المتحف الكبير يعيش حالة من الانقسام.. أفراد الأمن: يهاجمون رئيسهم ويؤكدون: استمراره غير قانونى.. ومنحاز للإدارة على حساب "العمال"

الأحد، 03 مايو 2015 01:58 م
بالمستندات.. أمن المتحف الكبير يعيش حالة من الانقسام.. أفراد الأمن: يهاجمون رئيسهم ويؤكدون: استمراره غير قانونى..  ومنحاز للإدارة على حساب "العمال" المتحف المصرى الكبير
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعانى المتحف المصرى الكبير خلال الفترة الراهنة العديد من الأزمات التى تحدث داخل أروقته، حيث يوجد عديد من القيادات والموظفين بأكبر متحف عالمى لم يتم افتتاحه بعد، حيث حصل "اليوم السابع" على شكوى مقدمة من مجموعة من مشرفى الأمن بالمتحف الكبير فى رئيسهم العقيد أيمن بدوى.

وأكدت مصادر مطلعة داخل وزارة الآثار، أن استمرار أيمن بدوى فى منصبه حتى اليوم مخالفة للوائح الانتداب من وزارة الداخلية والتى تقضى بتحديد مدة الانتداب بثلاث سنوات فقط خارج الوزارة وتجدد باستثناءات فى حالات الضرورة القصوى، على حد وصف العاملين بالمتحف الكبير.

الخلافات تشتد فى أكبر متحف فى مصر



وأوضح المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشكوى المقدمة من العاملين بالمتحف المصرى الكبير تؤكد أنه لا يهتم إلا بمصلحته الشخصية ويحقر من شأنهم، وأن القيادة الخاصة بأمن المتحف ضعيفة ومهتزة، وعدم وجود حماية كافية على مركز الترميم من شرطة السياحة والأمن العام لأنهم دائما نائمين أو غير موجودين وذلك بعلم أيمن بدوى.

العاملون يتهمون أيمن بدوى بتحرر محاضر ضدهم



وتابعت المصادر، أن أيمن بدوى دائما ما ينحاز لمصلحة الإدارة العامة للمشروع وهذا ماثبت من تحرير محاضر أمنية على مدار سنوات انتدابه، حيث قام فى العام 2012 حين اعترض بعض العاملين على سياسة مدير عام الشئون المالية والإدارية آنذاك، وقام "بدوى" بتحرير محضر ضد 6 من أخصائى الترميم العاملين بمركز الترميم بالمشروع إرضاء للمديرة وللمشرف العام، ولكن تم حفظ المحضر حينها لعدم الأهمية.

كما أضافت المصادر أنه قام بتحرير مذكرة أمنية للوزير الحالى ممدوح الدماطى ضد أخصائى الترميم أحمد خيرى محمد، والتى تحول بسببها للتحقيق، والتى قامت بتبرئته وعلى الرغم من ذلك جازاه الوزير بالفصل وإنهاء تعاقده.

ومما سبق نشير لحالة الانقسام المسيطرة على الوضع داخل المتحف المصرى الكبير، الذى يعد من أكبر المتاحف المصرية، مما ينعكس على الحالة الأمنية داخله، ونتساءل كيف تتم حماية المتحف، وهناك حالة من عدم التوافق بين مدير الأمن بالمتحف وبين أفراد الأمن.


موضوعات متعلقة..
مدير آثار الجيزة: جمال مبارك طلب عدم مرافقة الشرطة له أثناء جولته بالأهرامات





جانب من المذكرة المقدمة ضد أيمن بدوى -اليوم السابع -5 -2015
جانب من المذكرة المقدمة ضد أيمن بدوى


مذكرة أمنية من أيمن بدوى ضد أحد العاملين -اليوم السابع -5 -2015
مذكرة أمنية من أيمن بدوى ضد أحد العاملين


 إحدى المذكرات المقدمة من أيمن بدوى -اليوم السابع -5 -2015
إحدى المذكرات المقدمة من أيمن بدوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة