ويليهما الترامادول..

مؤتمر الطب النفسى يعلن: الحشيش والبانجو الأكثر انتشارا بين المصريين

الجمعة، 29 مايو 2015 05:22 م
مؤتمر الطب النفسى يعلن: الحشيش والبانجو الأكثر انتشارا بين المصريين الدكتورة سهير الغنيمى أستاذ مساعد الطب النفسى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة سهير الغنيمى أستاذ مساعد الطب النفسى وعلاج الإدمان بطب عين شمس، أن الإدمان يمثل مشكلة كبيرة فى المجتمع المصرى، وقد يدمن الشباب أو كبار السن والسيدات أيضا.

وأشارت خلال انعقاد مؤتمر وحدة الطب النفسى بطب عين شمس، إلى أن المشكلة الكبرى فى المراهقين والأطفال والأكثر شيوعا بين المصريين هو الحشيش والبانجو والذى يتم إدمانهما عن طريق التدخين، ويليهما الترامادول بأنواعه المختلفة.

وقالت إنه فى الفترة الأخيرة زادت نسبة إدمان الكحوليات، وفى كثير من الأحيان يتخيل البعض أن إدمان الحشيش لفترة معينة وسينتهى، ولكن للأسف الحشيش هو البوابة الحقيقية للدخول فى مشكلة الإدمان، نظرًا لأن الإدمان ليس بالمادة وحدها، ولكن بطبيعة تعاطيها وفترة تعاطيها وقابلية الإنسان للإدمان.

وقالت يواجه مريض الإدمان تحديات كثيرة عند اتخاذ القرار بالعلاج، نظرا لوجود أصدقاء مازالوا يتعاطون إلى جانب بعض المؤثرات الخارجية التى قد تساعد فى انتكاسته بشكل سريع مثل وجود المخدر وتوافر النقود لشرائه أو طبيعة العمل التى قد تساعد على توافر هذه المواد.

وأكدت أن وحدة الطب النفسى بجامعة عين شمس بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، تقدم العلاج اللازم خلال العلاج الفردى والجماعى من خلال عيادتنا الأسبوعية يومى السبت والثلاثاء للحالات الجديدة ويوم الأربعاء للمرضى المتعافين، كما تم إضافة يومى الأحد والخميس للعلاج الجماعى للمرضى.

وأوضحت أنه توجد إمكانية لدخول المرضى للعلاج داخل المستشفى عند الحاجة، والتى يتم تغطية تكلفتها عن طريق صندوق الخط الساخن أو بطريقة خاصة عن طريق أهل المريض.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة