حصاد محافظات مصر.. مخمور يقتل 4 أشخاص ويصيب 4 من أقاربه بسبب الميراث بسوهاج.. وجدل بالشرقية حول ادعاء صوفى للنبوة.. وضابط مصاب يعود من لندن.. ويؤكد: مستعد أضحى بذراع تانى عشان مصر

الجمعة، 29 مايو 2015 10:12 م
حصاد محافظات مصر.. مخمور يقتل 4 أشخاص ويصيب 4 من أقاربه بسبب الميراث بسوهاج.. وجدل بالشرقية حول ادعاء صوفى للنبوة.. وضابط مصاب يعود من لندن.. ويؤكد: مستعد أضحى بذراع تانى عشان مصر الرائد صلاح الحسينى وكيل إدارة فرع البحث الجنائى فى الشرقية
المحافظات ـ جاكلين منير - ضحا صالح - خالد حجازى - محمود مقبول - فتحية الديب - هيثم البدرى - محمد حسين - حمدى عبد العظيم - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث تم ضبط 4 مسلحين والقبض على 14 مشتبهاً بهم فى حملات أمنية بالعريش، وعبر 1440 فلسطينياً من معبر رفح خلال 3 أيام، وتم توقيف 65 مهاجراً غير شرعى قرب الحدود "الليبية – المصرية".

وتم تفكيك قنبلة عُثر عليها أسفل برج محمول بمركز القوصية فى أسيوط، وتم ضبط 20 إخوانياً لإثارتهم الشغب بالشرقية، واشتعلت النيران فى جزء من مبنى إدارة المرور بالإسماعيلية، ورفع متظاهرو القائد إبراهيم صور "السيسى" وحكام الإمارات، وإدعى طالب مسيحى اختطافه بعد رفض أسرته زواجه من فتاة مسلمة بالقليوبية.

"مخمور" يقتل 4 أشخاص ويصيب 4 آخرين من أقاربه بسبب الميراث فى سوهاج


أمطر مزارع فى حالة سكر 8 أشخاص من أقاربه بوابل من الرصاص بناحية نجع القوصة دائرة مركز شرطة دار السلام بسوهاج، مما نتج عنه مصرع 4 وإصابة أربعة وإصابة 4 آخرين بسبب الخلاف على قطعة أرض بالميراث ولاذ بالفرار. كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة دار السلام يفيد بمقتل 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين بسبب الخلاف على قطعة أرض بدائرة مركز شرطة دار السلام.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد خالد فرغل رئيس فرع الأمن العام والعميد عصام غانم مفتش الأمن العام والعميد أسعد الذكير مدير إدارة المباحث الجنائية والرائد مصطفى التهامى رئيس مباحث مركز شرطة دار السلام بقيام "ممدوح ع ع" عامل ويقيم نجع القوصة دائرة المركز بإطلاق النار على 8 أشخاص من أقاربه أثناء جلسة حساب على ميراث بقطعة أرض مما نتج عنه مقتل "فوزيه م م" 55 عاما و"مرفت ع م" 22 عاما و"الهام ع م" 24 عاما و"محمود ع م" 17 عاما عقب إصابتهم بطلقات نارية متفرقة بالجسم.

كما أصيب "أحمد ع م" 29 عاما و"رانيا أ ح" 3 سنوات و"جنا ع م" عام و"عبدالناصر ع م" 21 عاما بطلقات نارية متفرقة بالجسم وتم نقلهم لمستشفى دار السلام التى قامت بتحويلهم لمستشفى سوهاج العام لتلقى العلاج . وأشارت التحريات إلى أن المتهم كان فى حالة سكر ولاذ بالفرار عقب إرتكاب الواقعة، وتم تكليف إدارة المباحث الجنائية بسرعة ضبط المتهم والسلاح المستخدم فى الواقعة وجار تحرير محضرا بذلك تمهيدا للعرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.

جدل بالشرقية حول ادعاء صوفى للنبوة.. و"الأمن": لم نتلق بلاغات ضده


تشهد محافظة الشرقية، حالة من الجدل حول حديث نسب لمعالج روحانى "صوفى" يدعى من خلاله النبوة، فيما نفى الأمن تلقى أى بلاغات ضد المعالج الروحانى الشهير. وقال مصدر أمنى رفيع المستوى بمديرية أمن الشرقية، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الأجهزة الأمنية بالمديرية، لم تخطر حتى الآن، بأى بلاغات ضد "صالح أبو خليل" تتهمه بادعاء النبوة.

أضاف المصدر أنه حال تقديم بلاغات سوف يتم إحالتها للنيابة العامة، لاتخاذ إجراءاتها القانونية، وإذا صدر قرار بضبطه وإحضاره سوف يتم تنفيذ القرار على الفور. وكانت مدينة الزقازيق شهدت منذ 10 أيام حالة من الجدل، وخاصة بعد كلام نسب إلى صالح أبوخليل أحد أكبر المشايخ الصوفية بالجمهورية بأنه خليفة الله فى الأرض، ومن أولياء الله الصالحين.

وأفاد مصدر أمنى أن طاقم أمن الشيخ صالح أبوخليل، برتبة لواءات سابقين ويتردد عليه شخصيات عامة ومشاهير من مختلف أنحاء الجمهورية لكى ينالون منه البركة، فيما يقيم مولد له كل عام بمدينة الزقازيق، تقوم مديرية الأمن بوضع خطة أمنية لتأمينه- بحسب المصدر.

ضابط الشرقية المصاب يعود من لندن..ويؤكد: مستعد أضحى بذراع تانى عشان مصر


عاد الرائد صلاح الحسينى وكيل إدارة فرع البحث الجنائى فى الشرقية إلى مصر، بعد رحلة علاج استمرت أكثر من 6 أشهر فى لندن من آثار إصابته التى تعرض لها، إثر انفجار عبوة ناسفة يوم 28 نوفمبر، والمعروفة باسم جمعة المصاحف. وقال الرائد صلاح الحسينى لــ"اليوم السابع": أن الانفجار تسبب فى بتر الذراع اليمنى.

مؤكدًا أن تلك الإصابة لم تؤثر على معنوياته بل زادته إصرارًا، مضيفًا: مستعد أضحى بذراعى الثانى فداءً لمصر، وأن الإرهاب الغاشم إلى زوال. كان الضابط خلال تفقده الحالة الأمنية داخل مدرعة شرطة يوم الجمعة 28 نوفمبر، تم استهدافه بعبوة ناسفة أدت لإصابته هو وضابط آخر و5 من أفراد شرطة بإصابات مختلفة، وتم نقله على إثرها لمستشفى الأحرار، ومنها بطائرة عسكرية إلى مستشفى المعادى العسكرى، ليستكمل علاجه فى لندن.

مدير أمن الشرقية: ضبط 20 إخوانياً لإثارتهم الشغب


قال اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عصر اليوم الجمعة، أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط 20 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، بمنياالقمح والزقازيق وعدد من المراكز لإثارتهم الشغب وقطع الطريق والتحريض على العنف. وكانت محافظة الشرقية قد شهدت، بعد صلاة الجمعة، عدة مسيرات لأعضاء الجماعة الإرهابية، بمنياالقمح والزقازيق وفاقوس، وتم ضبط 10 منهم بمدينة منيا القمح وبحوزتهم 4 دراجات بخارية ،وضبط 10 آخرين بالزقازيق وفاقوس.

"مفرقعات أسيوط" تفكك قنبلة عثر عليها أسفل برج محمول بمركز القوصية


تمكنت قوات الحماية المدنية والمفرقعات من تفكيك عبوة ناسفة كان قد تم زرعها من قبل مجهولين تحت محطة تقوية شبكة محمول بمركز القوصية بأسيوط. كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارا من اللواء خالد شلبى، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ بوجود جسم غريب تحت محطة تقوية شبكة محمول بقرية الحبالصة بمركز القوصية. وعلى الفور تم إبلاغ الحماية المدنية والمفرقعات والإسعاف والترك لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن الجسم الغريب عبارة عن عبوة ناسفة تم زرعها من قبل مجهولين تحت محطة التقوية لتفجيره، وتمكن ضباط المفرقعات من تفكيك العبوة قبل انفجارها، وتم تحرير محضر بالواقعة.

ضبط 4 مسلحين والقبض على 14 مشتبها بهم فى حملات أمنية بالعريش


أعلن مصدر أمنى بشمال سيناء، أن نتائج الحملات الأمنية بمناطق الشيخ زويد ورفح والعريش خلال الساعات القليلة الماضية، أسفرت عن تمكن قوات الأمن من تصفية أربعة مسلحين والقبض على 14 مشتبها بهم بينهم 5 عناصر تكفيرية وتدمير عدة بؤر إرهابية وضبط 3 سيارات بدون أوراق. أضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الحملات الأمنية على الإرهابيين مستمرة حتى الآن.

مصدر: عبور 1440 فلسطينيا من معبر رفح خلال 3 أيام


أعلن مصدر مسئول فى معبر رفح، أن حصيلة العمل فى معبر رفح، على مدار 3 أيام لافتتاحه استثنائيا من جانب واحد، كانت عبور 1440 فلسطينيا من العالقين والحالات الإنسانية فى طريق عودتهم إلى قطاع غزة . وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أنه خلال اليوم الثالث لفتح المعبر أمس الخميس عبر 85 فلسطينيا، كما تم إدخال 990 طنا من مواد البناء إلى قطاع غزة، منها 870 طنا من الأسمنت، 120 طناً من الزلط.

وقد سبق خلال اليومين الماضيين عبور 1355 فردا من العالقين والحالات الإنسانية، وتم إدخال 2377 طنا من مواد البناء، وعدد 100 كرسيا للمعاقين خلال نفس الفترة، تم إدخال 990 طنا من مواد البناء وإدخال 870 طنا من الأسمنت، 120 طنا من الزلط.

اشتعال النيران فى جزء من مبنى إدارة المرور بالإسماعيلية


اشتعلت النيران فى مبنى إدارة مرور الإسماعيلية، حيث تلقى اللواء منتصر أبو زيد مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من الحماية المدنية، يفيد بتلقيهم بلاغًا يفيد باشتعال النيران فى جزء من مبنى إدارة مرور الإسماعيلية. وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى مكان الحريق لإخماده.


متظاهرو القائد إبراهيم يرفعون صور السيسى وحكام الإمارات


تظاهر عدد من المواطنين، عقب صلاة الجمعة اليوم، بساحة مسجد القائد إبراهيم، لدعم الدولة فى حربها على ضد الإرهاب، ورددوا هتافات ضد جماعة الإخوان الإرهابية، ولدعم الدولة فى حربها ضد الإرهاب. ورفع المتظاهرون صورا للرئيس عبد الفتاح السيسى ،والشيخ محمد بن راشد حاكم امارة دبى بدولة الامارات العربية، تعبيرا عن رضاهم عن شكل العلاقات الجيدة بين البلدين.

طالب مسيحى يدعى اختطافه بعد رفض أسرته زواجه من فتاة مسلمة بالقليوبية


فى واقعة غريبة من نوعها، اختلق طالب مسيحى بالصف الأول الثانوى، واقعة اختطافه من قبل مجهولين، من أجل إجبار أسرته على الموافقة على الارتباط بفتاه مسلمة، مقابل فك أسرة وتحريره من قبل مختطفيه. تلقى اللواء عبد العظيم نصر مدير أمن القليوبية، إخطاراً من مأمور قسم الخصوص، مفاده بلاغ المدعو " يوسف .ا .ش" 40 سنة مشرف أمن ومقيم – دائرة القسم، بغياب نجله المدعو أبانوب 16 سنة طالب بالصف الأول الثانوى، ومقيم ذات العنوان، عن المنزل منذ يومين، وأنه ورد إليه اتصال هاتفى، حيث اخبره المتصل بقيامه بخطف نجله، وطلب منه شراء مركبة توك توك، والموافقة على زواج نجله من إحدى الفتيات المسلمات، مقابل إطلاق سراح نجله.

وكلف مدير الأمن على الفور اللواء حمزة عرفة مدير المباحث الجنائية بسرعة تشكيل فريق بحث، ضم ضباط إدارة البحث الجنائى، وضباط مباحث قسم شرطة الخصوص، ووضعت خطة بحث لضبط الجناة والمبلغ بخطفه، حيث قام المبلغ بالتظاهر بالموافقة على طلباته، وأبدى رغبته فى التقابل معه أمام مدرسة نجله بدائرة القسم، حيث تم ضبط كل من :- "حسين. م .ح " 15 سنة طالب بالصف الثالث الإعدادى، ومقيم – المرج – القاهرة، وبحوزته الهاتف المحمول الذى تم الاتصال منه بالمبلغ، و"محمد .ص .ع" 14سنة، بائع فاكهه ومقيم ذات العنوان.

كما تبين تواجد نجل المبلغ برفقتهما، وبمواجهتهم اعترفوا باختلاق واقعة الخطف، لإجبار والد أبانوب على الموافقة على زواج نجله من الفتاة المسلمة. تم التنسيق مع إدارة الأمن الوطنى بالقليوبية، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2818 إدارى قسم الخصوص لسنة 2015م وتولت النيابة التحقيق.

السلطات الليبية: توقيف 65 مهاجرا غير شرعى قرب الحدود الليبية - المصرية


أوقف جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الليبى فرع طبرق 65 مهاجرا غير شرعى من الجنسيات الأفريقية قرب الحدود الليبية - المصرية. وقال الناطق الإعلامى لجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طبرق رئيس عرفاء أول أحمد جبريل عقيلة، فى تصريح اليوم الجمعة، إنه تم ضبط وتوقيف خمسة وستين مهاجرًا غير شرعى من جنسيات أفريقية مختلفة قرب الحدود الليبية المصرية.

أضاف عقيلة أن القوات الجوية الليبية رصدت المجموعة على خط الجغبوب، قائلا: "إن التحقيقات التى أُجريت مع المهاجرين كشفت عن خط سير الهجرة من تركيا إلى الخرطوم ،ثم مصر وصولاً إلى ليبيا". وأشار إلى غياب إجراءات ترحيل المهاجرين، حيث تتم إحالتهم إلى إدارة بحث الجوازات قبل الإفراج عنهم؛ لغياب الإجراء وفقدان السيطرة بسبب قلة الإمكانيات فى معالجة مشكلة تدفق المهاجرين غير الشرعيين، وأوضح أن مشكلة الهجرة تتمثل فى غياب تأمين الصحراء من جغبوب إلى الكفرة، بسبب انشغال الجيش فى المعارك .


موضوعات متعلقة:


حصاد محافظات مصر.. براءة ضابط أمن الدولة المتهم بقتل سيد بلال.. التضامن الاجتماعى بالسويس: حل 15 جمعية إخوانية واستمرار حظر جمعيتين.. ومحافظ الإسكندرية: استخدام التفجير فى هدم المبانى المخالفة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة