الصحافة الإسرائيلية:داعش تستغيث بالإخوان لدعم أنصار بيت المقدس فى سيناء.. الجيش الإسرائيلى يجرى مناورات استعدادا للحرب على حزب الله..نتنياهو: أرغب فى التعاون مع العرب لحل الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى

الجمعة، 29 مايو 2015 10:21 ص
الصحافة الإسرائيلية:داعش تستغيث بالإخوان لدعم أنصار بيت المقدس فى سيناء.. الجيش الإسرائيلى يجرى مناورات استعدادا للحرب على حزب الله..نتنياهو: أرغب فى التعاون مع العرب لحل الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يديعوت أحرونوت


الجيش الإسرائيلى يجرى مناورات استعدادا للحرب على حزب الله وحماس


اليوم السابع -5 -2015

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"الإسرائيلية أن الجبهة الداخلية فى إسرائيل تعتزم إجراء اكبر مناورة هذا العام الأحد المقبل، حيث سيتم التدريب على استهداف منشات حيوية وإستراتيجية فى إسرائيل من قبل حزب الله اللبنانى وحركة حماس فى قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة أن التدريبات ستستمر حتى يوم الخميس القادم على حرب متعددة الجبهات يتم خلالها إطلاق صواريخ وقذائف على المدن الإسرائيلية والأماكن الحيوية مثل الموانئ والمطارات ومحطات المياه والكهرباء.

وأوضحت الصحيفة انه خلال التدريبات سيتم إطلاق صافرات الإنذار فى جميع انحاء إسرائيل، وستشارك قوات من الإطفاء ونجمة داوواد الحمراء وعناصر من الجيش الإسرائيلى، كما سيتم التدريب على نقل الجرحى والمصابين.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى إسرائيلى أن المناورات ستكون استعداداً لحرب قادمة مع حركة حماس وحزب الله، خاصة بعد إطلاق 4 قذائف صاروخية على الجنوب أول أمس.

وقال المصدر العسكرى إنه سيتم التدريب خلال المناورات على التصدى لأكثر من 100 صاروخ يوميا وهو أكبر عدد من الصواريخ يمكن إطلاقه على الدولة العبرية من لبنان أو غزة.

معاريف


داعش تستغيث بالإخوان لدعم أنصار بيت المقدس فى سيناء


اليوم السابع -5 -2015

ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن حسابا منسوبا لتنظيم أنصار بيت المقدس التابع لتنظيم " داعش " الإرهابى دعا مؤيدى الإخوان المسلمين فى محافظات مصر إلى الهجرة إلى سيناء.

وأضافت الصحيفة أن حسابا يحمل اسم أبو عثمان الموصلى وجه دعوة مساء اليوم لجماعة الإخوان المسلمين فى محافظات مصر إلى الهجرة إلى سيناء للمحاربة بجوار التنظيم ضد القوات المصرية فى سيناء، بزعم نصرة تنظيم أنصار بيت المقدس.

كما دعا التنظيم إلى الهجرة إلى قطاع غزة لمحاربة كتائب عز الدين القسام الجناح العسكرى لحركة حماس المسيطرة على قطاع غزة والتى تقاتل الحركات السلفية الجهادية.

على جانب آخر، وجه تنظيم أنصار بيت المقدس تهديدا مباشرا لإسرائيل بتنفيذ هجمات إرهابية فى إيلات لتكون المرة الأولى التى يصدر فيه التنظيم تهديد كهذا.

هــــــــــــــــــــــــــأارتس


نتنياهو: أرغب فى التعاون مع الدول العربية لحل الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى


اليوم السابع -5 -2015

قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه مهتم بزيادة التعاون بين إسرائيل والدول العربية فيما يتعلق بالأمن الإقليمى وأيضا من أجل حل الصراع الإسرائيلى – الفلسطينى بكل السبل.

ونقلت صحيفة "هـــأارتس" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله أن إسرائيل تستطيع التعاون مع الدول العربية للوصول إلى حل للقضية الفلسطينية، فى ظل المتغيرات الراهنة بمنطقة الشرق الأوسط.

وحول تطبيق المبادرة العربية للسلام التى تنص على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة فى حالة إقامة دولة فلسطينية، أكد نتنياهو أن المبادرة التى اقترحتها المملكة العربية السعودية عام 2002 بها إيجابيات وسلبيات، ومن ضمن السلبيات هو الانسحاب من الجولان وعودة اللاجئين.

وأضاف أن المبادرة اطلقت منذ 13 عاما وهناك تغيرات على المنطقة يجب أن تأخذ فى الاعتبار، لكن فكرة تبادل التفاهمات مع الدولة العربية موقف إيجابى.

وأكد أن العامل المشترك بين إسرائيل والدول العربية هو أن إيران تمثل تهديدا كبيراً على المنطقة بامتلاكها سلاحا نوويا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة