خالد صلاح

قتال عنيف بين الحوثيين ومقاتلين سنة فى مدينة عدن الجنوبية

الجمعة، 29 مايو 2015 10:07 م
قتال عنيف بين الحوثيين ومقاتلين سنة فى مدينة عدن الجنوبية الحرب فى اليمن
عدن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سكان ومقاتلون إن قتالا عنيفا اندلع فى جنوب اليمن قرب مطار مدينة عدن اليوم الجمعة عندما هاجمت جماعة سنية المسلحين الحوثيين فى مسعى لطردهم من المنطقة.

وقال مصدر فى الجماعة لرويترز إن التحالف الذى تقوده السعودية شن أربع ضربات جوية أيضا على قاعدة عسكرية قرب المطار، وبدأ التحالف فى تنفيذ الضربات الجوية باليمن يوم 26 مارس آذار بهدف إعادة الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى إلى السلطة. وفر هادى فى مارس آذار بعد أن سيطر الحوثيون المدعومون من إيران على العاصمة صنعاء فى سبتمبر ثم توغلوا فى وسط وجنوب البلاد.

وعدن هى المركز التجارى لليمن ومطارها مغلق منذ نشوب القتال لكن ميناء المدينة يسمح بدخول المساعدات الإنسانية الضرورية بشدة للبلاد من وقت لآخر، ويتركز الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق على عبد الله صالح المتحالف معهم فى مناطق خور مكسر وكريتر والمعلا فى عدن.

وقال المصدر فى الجماعة إن أربعة مقاتلين جنوبيين قتلوا فى الاشتباكات بخور مكسر إلى جانب 15 مسلحا من الحوثيين حتى الآن، وفى وقت لاحق اليوم ذكر موقع للحوثيين على تويتر أن مقاتليهم أطلقوا قذائف على منطقة جيزان فى جنوب غرب السعودية. ولم ترد معلومات فورية عن وقوع خسائر.

وتتبادل القوات السعودية والحوثيون إطلاق النار عبر الحدود منذ بدأ التحالف العربى عملياته العسكرية، وقتل اثنان من حرس الحدود السعودى أمس الخميس وأصيب خمسة بسبب قذائف أطلقت من اليمن.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة