وزارة السياحة تروج لأنشطتها فى بيلاروسيا بإقامة ليلة مصرية

الخميس، 28 مايو 2015 05:53 م
وزارة السياحة تروج لأنشطتها فى بيلاروسيا بإقامة ليلة مصرية الدكتور خالد رامى وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نَظم المكتب السياحى المصرى بموسكو زيارة إلى دولة بيلاروسيا بهدف الترويج للمقصد السياحى المصرى، وذلك فى إطار الجهود الطموحة فى التوجه نحو مناطق الإشراف الواعدة سياحيًا، بحضور د. محمد البدرى، السفير المصرى بروسيا، وممثلى المكتب السياحى المصرى بروسيا.

بدأت فعاليات الزيارة بعدد من اللقاءات الهامة، حيث التقى السفير المصرى د.محمد البدرى مع ممثلى وزارة الخارجية البيلاروسية أعقبها لقاء بنائب وزير السياحة والرياضة البيلاروسى بحضور ممثلى المكتب السياحى المصرى بموسكو .

وتم خلال اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك فى سبيل دفع الحركة السياحية بين البلدين، وكذلك تم عقد لقاء مع محافظ مدينة منسك عاصمة بيلاروسيا لبحث سبل التعاون المشترك.

وشهدت الزيارة عقد مؤتمر صحفى موسع بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة بالحكومة البيلاروسية، وكذلك عدد كبير من ممثلى وسائل الإعلام وممثلى الشركات السياحية العاملة بالسوق البيلاروسى، حيث تم الرد على كافة الأسئلة المتعلقة بالأوضاع فى مصر وتقديم نبذة عن السياحة المصرية وشرح واف عن أوجه الدعم التى تقدمها وزارة السياحة المصرية لمنظمى الرحلات وشركات الطيران العارض، وهو ما لاقى استحسانا كبيرا من جانب منظمى الرحلات العاملين بالسوق البيلاروسى.

واتضح من خلال المؤتمر الاهتمام الشديد من الجانب البيلاروسى فى معرفة كل ما يتعلق بالأوضاع السياسية والأمنية والسياحية فى مصر، وهو ما يؤكد كون السوق البيلاروسى سوق واعد سياحيا لمصر.

كما قام المكتب السياحى المصرى بتنفيذ ليلة مصرية على هامش الزيارة بحضور عدد كبير من كبار الشخصيات بالمجتمع البيلاروسى للحضور، وكذلك ممثلو كافة وسائل الإعلام والشركات السياحية الكبرى.

يذكر أن بيلاروسيا تُعد أحد دول الكومنولث الروسى، وهى دولة واعدة سياحيًا، حيث بلغ عدد السياح البيلاروس إلى مصر عام 2014 حوالى 176 ألف سائح بزيادة قدرها 60، 1% عن عام 2013 وهو ما يعد مؤشرًا هامًا عن مدى أهمية السوق البيلاروسى بالنسبة لمصر سياحيًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة