هآرتس: ثرى يهودى أمريكى صاحب أرض يقام عليها مستوطنة شمال الخليل

الخميس، 28 مايو 2015 09:52 ص
هآرتس: ثرى يهودى أمريكى صاحب أرض يقام عليها مستوطنة شمال الخليل مستوطنة ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية النقاب أن جمعية خيرية أمريكية يسيطر عليها الثرى اليهودى الأمريكى ارفين موسكوفيتش هى صاحبة الأرض التى يسعى مجموعة من النشطاء اليمينيين اليهود لإقامة مستوطنة جديدة عليها قرب مخيم العروب شمال محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت صحيفة (هآرتس) العبرية فى عددها الصادر اليوم الخميس، أن شركة سويدية وهمية قدمت نفسها على أنها تابعة للكنيسة الاسكندنافية اشترت هذه الأراضى التى تقع على مساحة 38 دونما (الدونم ألف متر) قرب مخيم العروب من مالكتها وهى إحدى الكنائس الأمريكية واستخدمت ذلك كغطاء لنقل المكان إلى المستوطنين.

وأشارت إلى أن محيط هذه الأراضى شهد خلال الأشهر الأخيرة أعمال ترميم واسعة تمهيدا لإسكانه بمستوطنين.

وكانت "هآرتس" قد ذكرت مؤخرا أن نشطاء يمينيين بارزين سيطروا على مبان قديمة تابعة لإحدى الكنائس البروتستانتية ومقامة بين التجمع الاستيطانى "غوش عتصيون" فى بيت لحم ومخيم العروب شمال الخليل وقاموا بأعمال ترميم لها فى مقدمة لإنشاء مستوطنة جديدة.

وأشارت إلى أن الناشط اليمينى المتطرف ارييه كينغ عضو المجلس البلدى لبلدية الاحتلال فى القدس يدعى أنه اشترى هذه المبانى مع الأرض، ويقوم مع مجموعة من المستوطنين بترميم المبانى لإنشاء مستوطنة سوف تستوعب 20 عائلة على الأقل.

جدير بالذكر أن الملياردير اليهودى الأمريكى ارفين موسكوفيتش ممول رئيسى لنشاطات الاستيطان وعمليات شراء الأملاك فى القدس الشرقية المحتلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة